فوائد زيت اللوز للبشرة

 فوائد زيت اللوز للبشرة 

فوائد زيت اللوز للبشرة


يعرف زيت اللوز بتركيبته المثالية في الحفاظ على البشرة صحية ومشرقة. كما أن عناصره الطبيعية تجعله آمنا ومناسبا لجميع أنواع البشرة. تعرفي معنا سيدتي على أهم فوائد زيت اللوز للبشرة وطريقة استخدامه 

1-  علاج حساسية وتهيج البشرة

  يمكن استخدام زيت اللوز لتهدئة تهيج البشرة في كثير من الأوقات. سواء كنت تعانين من الحكة المؤقتة أو الناتجة عن أمراض جلدية مثل الصدفية والأكزيما. فهو يعد حل سريع ومؤقت لحين اللجوء لطبيب في الحالات المرضية.

طريقة الاستخدام:

 فقط يتم إضافة بعض النقاط من زيت اللوز على المناطقة المتهيجة.

2 - علاج انتفاخ العين

زيت اللوز من أفضل الوصفات الطبيعية للتخلص من انتفاخ العين والهالات السوداء المحيطة بها. نظراً لاحتوائه على الكثير من المواد المضادة للالتهابات.

طريقة الاستخدام :

دلكي بشرة العين بمسحة من زيت اللوز قبل الذهاب إلى النوم وستلاحظين تأثيره الرائع في الصباح. يكفيك استخدام قطرتين أو ثلاث. لكن احذري من دخول الزيت لعينيك.

3-  زيت اللوز لعلاج حب الشباب

يعد زيت اللوز مناسب لكثير ممن يعانون من حب الشباب وحبوب البشرة الدهنية بشكل عام. حيث إنه يحتوي على الأحماض الدهنية التي تسيطر على إفراز الزيوت الزائدة في الجلد. بالإضافة إلى احتوائه على الريتينويدات التي تقلل من ظهور حب الشباب وتحسين الدورة الدموية.

طريقة الاستخدام:

 يفضل وضع قطرة أو اثنين من زيت اللوز على مكان الحبوب يومياً حتى يتم علاجه.

4-  محاربة التجاعيد وعلامات الشيخوخة

يحتوي زيت اللوز على مواد مضادة للأكسدة تجعله مادة فعالة لمحاربة التجاعيد وعلامات الكبر والحفاظ على شباب البشرة لأطول فترة ممكنة.

طريقة الاستخدام:

 يفضل استعمال زيت اللوز عن طريق عمل مساج للوجه والجسم في حركات دائرية مع مراعاة أن يتم ذلك بشكل منتظم. فالتدليك يحفز الجلد على امتصاص الزيت بشكل أسرع وأكثر فاعلية.

5 - يقلل من ظهور الندبات

كان من الرائج بشكل كبير في الطب الصيني والهندي القديم استخدام زيت اللوز لتقليل ظهور الندبات. ومازال يستخدم لهذا الغرض حتى اليوم.

طريقة الاستخدام:

طبقي كمية مناسبة من زيت اللوز على أماكن الندبات في جسمك يومياً حتى يظهر الفرق.

٦- زيت اللوز لترطيب البشرة واستعادة نضارتها

يمكن لزيت اللوز أن يحفظ الرطوبة بداخل بشرتك لمدة طويلة وهو ما يجعلها تبدو ناعمة ونضرة للغاية. فإذا كنت تعانين من وجود قشور على البشرة أو تفاوت في لون الجلد، فإن زيت اللوز هو الحل الأمثل لك.

طريقة الاستخدام

أضيفي قطرات من زيت اللوز إلى لوشن ترطيب الجسم أو كريم الوجه الخاص بك وضعي منه على بشرتك يومياً.

٧- يقلل من علامات تمدد الجلد

كما ذكرنا سابقًا، يتمتع زيت اللوز بخصائص تنعيم لا تصدق، لذلك عندما يتم تطبيقه على المناطق التي تظهر فيها علامات التمدد على جسمك، فإنه يعمل على تنعيم تلك البشرة والسماح لها بالتمدد دون تفاقم العلامات. يمكن للجلد الناعم التعامل مع التمدد أكثر من الجلد الجاف.

طريقة الاستخدام: 

قومي بعمل مساج يومياً للمناطق التي تحتوي على علامات تمدد الجلد، باستخدام قطرات من زيت اللوز.

٨- واقي جيد من الشمس

يمكن لزيت اللوز حماية بشرتك من أشعة الشمس وكذلك عكس أي ضرر قد يحدث لبشرتك نتيجة التعرض للأشعة فوق البنفسجية. ولكن بالتأكيد هذا لا يعني أنه يجب أن تتوقفي عن تطبيق واقي الشمس الخاص بك. ولكن سنخبرك بكيفية الدمج بينهما في السطور التالية.

طريقة الاستخدام: 

اخلطي القليل من زيت اللوز مع كمية مناسبة من واقي الشمس الخاص بك، وبذلك ستحصلين على حماية مضاعفة لبشرتك.

٩- علاج تشقق الشفاه

تسعي كل امرأة إلى امتلاك شفاه ممتلئة وذات حمرة طبيعية، أليس كذلك؟ حسناً الحل بلا شك في زيت اللوز

طريقة الاستخدام: 

ضعي بضع قطرات من زيت اللوز على الشفاه يومياً، ليعمل على تجديد خلايا البشرة ويمنع تشقق الشفاه وجفافها كما سيتركها بملمس حريري رائع، وهو ما يفوق ما يمكن أن يفعله مرطب الشفاه العادي.

أشياء ننصحك بمعرفتها قبل استخدام زيت اللوز :

١- زيت اللوز يناسب جميع أنواع البشرة.

٢- لا يفضل تطبيق زيت اللوز على البشرة أكثر من مرتين في اليوم.

٣- لا ينصح باستخدامه إذا كنت تعانين من حساسية من اللوز.

٤- اختاري دوماً زيت اللوز الحلو ويفضل تجنب زيت اللوز المر تماماً.

تابعونا علي جروب الفيسبوك

 

نشر المقال على جوجل +

About nora moaasron

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق