ازاي تحافظي علي شعرك من الضعف والتكسر

 ازاي تحافظي علي شعرك من الضعف والتكسر 

ازاي تحافظي علي شعرك من الضعف والتكسر


هل تلاحظين أن شعرك قد فقد رونقه وأصبح هشاً ورقيقاً بالدرجة التي تسمح بتكسره وسقوطه في أغلب الوقت؟ أنت إذا تعانين من ضعف الشعر والذي قد يحدث نتيجة عوامل عديدة، منها الاستخدام المفرط لمجففات الشعر أو تعريض الشعر لمواد كيماوية قاسية أو إهمال التغذية السليمة.

لعلاج الشعر الضعيف، عليك في البداية تغيير الروتين اليومي للعناية به واتباع بعض وصفات الشعر المخصصة لتقوية الشعر الضعيف مع مراعاة المواظبة عليها والتحلي بالصبر إلى أن تلاحظي تغير في ملمس شعرك.

 نقدم لكي سيدتي في هذا المقال بعض اعراض ضعف الشعر والحلول المثلي لتوقية الشعر الضعيف 

ما هي أعراض ضعف الشعر؟

١- سهولة تكسر الشعر بشكل ملحوظ وغير طبيعي.

٢- يبدو الشعر باهتاً وجافا طوال الوقت.

٣- تقصف أطراف الشعر.

٤- تشابك الشعر بصفة مستمرة وصعوبة ترويضه.

٥- سقوط الشعر بكثافة.

٦- هيشان وخشونة في ملمس الشعر.

ما هو الحل الأمثل لتقوية الشعر الضعيف؟

١- الامتناع عن مستحضرات الشعر الغنية بالمواد الكيميائية القاسية على الشعر. اتجهي إلى الشامبوهات الطبيعية التي لا تحتوي على مادة صوديوم لوريث سلفات أو كحول مما يعني أنها لطيفة على الشعر. أيضا استخدمي كريمات التسريح الغنية بالبروتين والمواد الطبيعية المفيدة للشعر.

٢- تجنبي الخضوع إلى أي عمليات لفرد الشعر حتى لا يتعرض شعرك للمزيد من المواد الكيميائية الضارة.

٣- اكثري من تناول البروتين، فهو من أهم المواد الغذائية لبناء الشعر وتجديد حيويته. ستجدينه في الأسماك والبيض والصويا والدواجن.

٤- تأكدي من حصول جسمك على كمية كافية من الأوميجا ٣، فهي تساعد على تقوية الشعر الضعيف وإنبات الشعر الجديد. يمكنك أخذ مكملات غذائية منه أو إدخال الأطعمة الغنية به ضمن نظامك الغذائي اليومي وهو متوافر في المكسرات والسلمون.

٥- اشربي كميات كافية من الماء، فيما لا يقل عن ٨ أكواب يومية. فكلما كان الجسم رطباً كلما ساهم ذلك في تقوية الشعر.

٦- اكثري من تناول الخضراوات والفاكهة والأوراق الخضراء خاصة الجرجير والبقدونس والخس والسبانخ.

٧- تدليك فروة الرأس بشكل يومي في حركات دائرية من الطرق التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية وتسهل توزيع المرطبات الموجودة في فروة الرأس لباقي الشعر ومن ثم تقوية خصلاته.

٨- تجنبي تمشيط شعرك بعنف خاصة عندما يكون مبللا واحرصي على تغيير إتجاه الشعر من حين لآخر أثناء تصفيفه.

٩- الحديد والزنك من المواد الضرورية أيضا لتقوية الشعر الضعيف؛ ابحثي عنهم في طعامك أو في المكملات الغذائية. الزنك موجود بكثافة في الأسماك خاصة الجمبري.

١٠- تناولي فص من الثوم يوميا. قومي ببلعه بالماء مثل الدواء، فالثوم من أفضل الأطعمة التي تساعد على تقوية الشعر الضعيف وإنبات الشعر الجديد.

تابعونا علي جروب الفيسبوك

نشر المقال على جوجل +

About nora moaasron

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق