ماذا تفعلين إذا تناول طفلك أكل مسمم أو منتهى الصلاحية !

أولاً : في حالة أكل أطعمة منتهية الصلاحية  :


 تقول الدكتورة " علا عبد المنعم " دكتورة الأطفال أن الخطوة الأولي التي يجب أن تتخذها الأم معرفة متى انتهت الصلاحية أولاً ، فدائماً يوجد فترة صلاحية شهرين حتى أربع بعد تاريخ انتهاء الصلاحية المكتوب على الدواء مثلاً .

ويجب أن تكون الأم واعية كفاية حتى لا يحدث هذا الخطأ من الأساس مع الدواء أو الأكل .

 فإذا حدث هذا، يجب معرفة كمية الأكل أو الدواء و نوعه والذهاب للطبيب حتى يتم الاطمئنان على الطفل .


ماذا تفعلين إذا تناول طفلك أكل مسمم أو منتهى الصلاحية !

ثانيًا : في حالة تناول الطفل لشئ مسمم


 في حالة لاقدر الله تناول الطفل أي شيء سام يجب الإسراع في الذهاب للمستشفى فوراً لقسم الطوارئ حتى يتم التعامل مع الحالة ، ويجب ملاحظة الأم لنبض الطفل والتنفس و درجة وعي الطفل.

 لا يجب أن تجبر الأم طفلها على الترجيع في حالة شرب أدوات التنظيف مثل الكلور أو البوتاس لأن ذلك يجعل الحالة أسوأ نظراً لتعرض المريء للسائل الكاوي مرة أخري

 بدلاً من ذلك يستحب إعطاء الطفل كوب من اللبن حتى يعادل حموضة المعدة التي يسببها البوتاس ، و من المهم جداً أن تعلم الأم بقدر الإمكان كمية السائل التي شربها الطفل ونوعه، كذلك إذا بلع الطفل أي دواء من المهم جداً أن تأخذ الأم الدواء معها إلى الطبيب ، و تعلم كذلك كمية الدواء التي تناولها الطفل .

 إذا تعرض جلد الطفل إلى أي سائل سام ، يجب غسله فوراً بماء وفير ، و إذا تعرضت العين أيضاً لسائل سام يجب غسلها بماء جاري غزير .


تابعينا على الفيسبوك من هنا : https://www.facebook.com/saidty1/


نصائح للأم إذا أكل طفلك أكل مسمم
نشر المقال على جوجل +

About Ala Ali

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق