بالصور افضل قصات الشعر المناسبة لكل وجه

 بالصور افضل قصات الشعر المناسبة لكل وجه 

بالصور افضل قصات الشعر المناسبة لكل وجه

كيفية تحديد شكل الوجه؟

 في البداية، عليكِ أن تعرفي أن لوجوه البشر بشكل عام 6 أشكال، هم البيضاوي والمربع والدائري وشكل القلب والطويل وشكل الماسة

الوجه البيضاوي

الوجه البيضاوي


يتميز الوجه البيضاوي بكون طوله أكبر من عرضه، إلى جانب أن عظام الفك تكون أضيق من بداية شعرك ودائري من الأسفل بعض الشيء، كما أنه لا يحتوي على نقاط أو خطوط بارزة. 
إذا كنتِ من صاحبات الوجه البيضاوي فأنتِ الأكثر حظًا، فهو أكثر أنواع الوجوه الذي يليق به العديد من القصات المميزة، ويمكنك تجربة العديد عليه ولن تندمي.
 أول ما يجب أن تحذري منه عند اختيارالقصة المناسبة هو الابتعاد عن تسريحات الشعر التي تجعل شكل وجهك يبدو أطول مما هو عليه، فإذا قررتي قص شعرك فمن الأفضل أن تختاري قصة أقصر من كتفيك، وإذا أردتيه أطول قليلًا فلابد أن يكون ذو طبقات حتى يصنع كثافة لشعرك ويعطي لوجهك مظهر حيوي ولطيف، كما يجب عليكِ تجنب تسريحات الشعر ذات الجانب الواحد لأنها تظهر الوجه بأنه أطول من الطبيعي.





شكل القلب

شكل القلب

تمامًا كشكل القلب الذي تقومين برسمه على الورق، ستجدين أن هناك بعض الوجوه التي تشبه إلى حد كبير، ويمكنك معرفته من خلال الذقن الصغيرة المدببة بعض قليلًا، وستلاحظين أيضًا كونه عريض من أعلى الوجه ويبدأ في الضيق كلما اتجهتي لأسفل الوجه. 
إذا كنتي تحبين إبراز وجهك بالكامل فبإمكانك الابتعاد عن قص الشعر، وإطالته وصنع ذيل حصان فسيليق بشكل وجهك كثيرًا، أما إذا كنتِ تنوين قصه، فعليكِ أن تجعليه أقصر من كتفيك قليلًا حتى يقوم بعمل كثافة لشعرك حول عظام الفك، كذلك عند اختيار تسريحة الشعر بإمكانك عمل تموجات كثيفة في شعرك وجعله في جانب واحد لجذب الانتباه بعيدًا عن جبهتك.



الوجه المربع

الوجه المربع


كأضلع المربع المتساوية، ستجدين أن الجبهة وعظام الفك والذقن ذات أبعاد متساوية ، ولكن عظام الفك قد تكون بارزة قليلًا. 
أكثر قصات الشعر التي تليق بكِ هي أن تقومي بعمل قُصة قصيرة تخفي جبهتك، ولا تهتمين بطول الشعر فهي ستليق عليكِ حتمًا أيا كان طول شعرك، كذلك يمكنك عمل قُصة ذات جانبين أطول حتى تقوم بتحديد وجهك من الخارج وإعطاءه مظهرًا مختلفًا وحيويًا.





الوجه الدائري

الوجه الدائري


هو الوجه ذو العرض والطول ذاته، ولا يميزه أي خطوط أو عظام بارزة ولهذا يطلق عليه "بيبي فيس" أو جه الطفل، ففي العادة أصحاب الوجوه الدائرية يظهرون دومًا بمظهر الشباب وقد لا تعرف عمرهم الحقيقي بسبب وجهم الطفولي. في العادة، يرغب أصحاب الوجه الدائري في جعل شكل وجههم يبدو أكثر طولًا ولهذا يلجئون إلى الابتعاد عن قص الشعر قصة قصيرة، ويلجئون لإطالة الشعر وجعله على أحد الجوانب حتى يخدع العين ويبدو للناظر بأن الوجه طويل قليلًا.
 جعل الشعر قصيرًا للغاية يبدو فاتنًا للغاية لصاحبات الوجه الدائري ويجعلهم أصغر سنًا، لهذا إذا كنتِ لا تخافين قص الشعر فقومي بعمل قصة قصيرة للغاية ولكن اعتمدي أحد تسريحات الشعر الكيرلي أو المموج وابتعدي عن المفرود.


الوجه الطويل

الوجه الطويل


قد يتشابه الوجه الدائري والطويل، ولكن بإمكانك تمييز الوجه الطويل بعد وجود عظان فك بارزة من الجانبين، هذا بالإضافة إلى عدم وجود استدارة واضحة في نهايته، فتكون الذقن مدببة بشكل أكبر في نهايته. 
الهدف من قصة الشعر بالنسبة لكِ هو جعل الوجه يبدو أقصر قليلًا، لهذا فإن عمل قصة شعر مدرجة هي الحل الأمثل ويمكنك كذلك اعتماد الشعر الكيرلي.




شكل الماسة

شكل الماسة


إذا كانت جبهتك بنفس عمق عظام الفك والعرض ذاته فأنتِ تمتلكين وجه يشبه الماسة، كذلك ستكون عظام الخدين بارزين وهي المنطقة الأبرز في وجهك وذات ذقن مدببة وبارزة.

المميز في صاحبات هذا الوجه هو أن وجههم به كل شيء متماثل ومتوازن للغاية، وهذا يعطيهم مجال أكبر للاختيار من بين العديد من قصات الشعر المثالية، ولكن الأفضل هو عمل قُصة جانبية لإبراز عظام الخدين مع عمل طبقات في الشعر وبعض التدريجات لإعطاء وجهك حيوية لطيفة.

 

نشر المقال على جوجل +

About nora moaasron

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق