3 أسباب لظهور كدمات الجسم

  • لا يعد ظهور الكدمات أمرًا خطيرًا، وعادة ما تتلاشى الكدمة في غضون أسبوعين في الأكثر، وإذا كنت من هؤلاء الأشخاص الذين يسهل ظهور الكدمات في أجسامهم، فعليك الانتباه إلى حركتك

  • الكدمة هي أحد الإصابات الجلدية الشائعة التي تؤدي إلى تغير لون الجلد، إذ يتجمع الدم من خلايا الدم التالفة العميقة تحت الجلد بالقرب من سطح الجلد، ما ينتج عنه علامات سوداء أو زرقاء، وغالبًا ما تكون الكدمات المتفرقة أمرًا لا يسبب القلق.



    3 أسباب لظهور كدمات الجسم
    • التمرين المكثف: 

      عندما تُجهد العضلات تصاب الأنسجة العضلية العميقة تحت الجلد، ما قد يؤدي إلى انفجار الأوعية الدموية وتسرب الدم إلى المنطقة المحيطة.

    •  بعض الأدوية: 

      تجعل الجسم أكثر عرضة للكدمات، فمثلًا تؤثر مضادات التخثر (مسيلات الدم) ومسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية، مثل الأسبرين والإيبوبروفين، في قدرة الدم على التجلط، وعندما يستغرق الدم وقتًا أطول للتجلط، يتسرب جزء أكبر منه من الأوعية الدموية ويتراكم تحت الجلد.

    •  سوء التغذية:

       تؤدي الفيتامينات عديدًا من الوظائف المهمة في الدم، لذا فإن نقص الفيتامينات ي
      ؤثر في صحتك، فنقص فيتامين "ج" مثلًا يؤدي إلى سهولة ظهور كدمات عشوائية في الجسم، نقص فيتامين "ك" ونقص الحديد أيضًا يعرضان جسمك للإصابة بالكدمات. 





      تابعينا على الفيسبوك من هنا : https://www.facebook.com/saidty1/

    نشر المقال على جوجل +

    About Ala Ali

    This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
      Blogger Comment
      Facebook Comment

    0 التعليقات :

    إرسال تعليق