لهذه الأسباب قد تصبح المكسرات مضرة للحامل !


المكسرات و فوائدها
المكسرات و الحامل
متى يصبح تناول المكسرات مضرًّا للحامل؟
 للاستفادة من القيمة الغذائية للمكسرات، عليكِ تناولها في صورتها الطبيعية، أي أن تكون المكسرات نيئة وغير محمصة أو مملحة، إذ إن المكسرات المحمصة تحتوي على سعرات حرارية عالية، وبالتالي تزيد من وزن الأم خلال فترة الحمل عند تناولها بكميات كبيرة. أما الملح فيؤدي زيادة استهلاكه إلى ارتفاع ضغط، الدم الذي يشكل خطورة على الحامل ويعرضها للإصابة بتسمم الحمل. ولكن هذا لا يعني أن تمتنع الأم تمامًا عن تناول المكسرات المحمصة أو المملحة، فإذا كنتِ تشتهين تناول المكسرات خلال حملكِ ولا يوجد أمامكِ غير المكسرات المملحة أو المحمصة، فيمكنكِ تناولها بكميات قليلة جدًّا دون إفراط، إلا إذا كنتِ تعانين من حساسية الفول السوداني أو المكسرات، حينها يجب أن تتجنبي تناولها حتى لا يتطور الأمر لدرجة تؤذيكِ أو تؤذي جنينكِ.


علاقة المكسرات بالحساسية عند الرضيع؟
 تُعد المكسرات من أكثر الأطعمة المسببة للحساسية بشكل عام، وقد أشارت بعض الدراسات إلى أن الطفل يكون أكثر عرضة للإصابة بحساسية البيض أو الحليب في حالة تناول الأم كميات كبيرة من المكسرات في المراحل الأولى من الحمل، لذا فإنه من الأفضل أن تتجنب الأم تناول المكسرات بكميات كبيرة خلال الثلاثة أشهر الأولى من الحمل، خاصة إذا كان هناك تاريخ وراثي حساسية الطعام في العائلة، وذلك لضمان مزيد من السلامة لطفلكِ.

المكسرات و الجنين
المكسرات و الحامل

حالات تمنع فيها الأمهات من تناول المكسرات

1- الأمهات اللاتي لديهن تاريخ عائلي مرضي خاص بالربو، عليهن تجنب تناول المكسرات لأنها يمكن أن تزيد من فرص إصابة الطفل بالحساسية والربو.2- الإفراط في تناول المكسرات أثناء الحمل أيضا يمكن أن يعرض الطفل للإصابة بحساسية البيض والحليب.
تابعينا على الفيسبوك من هنا : https://www.facebook.com/saidty1/

نشر المقال على جوجل +

About Ala Ali

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق