نصائح للحفاظ علي بشرتك مهما كان نوعها

نصائح للحفاظ علي بشرتك مهما كان نوعها 

نصائح للحفاظ علي بشرتك مهما كان نوعها

بشرتك مينفعش تهمليها و إهتمامك بيها أهم عامل لمظهر صحى ونضر ويساعدك على الوقاية من الاصابة بمشاكل البشرة المتعددة وبتأخر ظهور التجاعيد . لكن لكل نوع من انواع البشرة طريقة خاصة للاهتمام بها و في البوست ده هنوضحلك كيفية التعامل مع بشرتك

  • البشرة الدهنية و المختلطه

معاملة البشرة المختلطة بنفس الطريقة التى تتم بها معاملة البشرة الدهنية وذلك لان البشرة الدهنية فى حالة الاهمال او عدم استخدام مستحضرات التجميل الخاصة بها سيؤدى ذلك الى ظهور العديد من المشاكل اما البشرة الجافة فهى قليلة التضرر فى كل الاحوال.
  • الروتين اليومى للعناية بالبشرة الدهنية

    - مراعاة غسل الوجه بماء بارد وليس ساخناً لان الماء الساخن يؤدى الى تحفيز افراز الدهون. و استخدام التونر الخاص بالبشرة الدهنية لغلق المسامات و يساعد على تنظيف البشرة خاصة فى المناطق التى تعانى من ظهور البثور وحبوب الشباب
    - استخدام الغسول الخاص بالبشرة الدهنية وذلك لانه يساعد على التقليل من افراز زيوت البشرة على مدار اليوم.
    - استخدام واقى من اشعة الشمس Dry touch وخاص بالبشرة الدهنية سريع الإمتصاص غير لامع و بدون لون أبيض على البشرة.
    - اما قبل النوم فيجب الحرص على تنظيف البشرة بواسطة الغسول الخاص بها وكذلك تنظيف العين بواسطة المنظف الخاص بمنطقة العين.
    - يمكن استخدام زيت الزيتون لتدليك البشرة به فهو غنى بمضادات الاكسدة ويساعد على حماية البشرة الدهنية من الاصابة بالالتهابات والحبوب وذلك عن طريق وضع القليل من زيت الزيتون على اطراف الاصابع وتدليك الوجه والرقبة به ويتم بعد ذلك غسل البشرة بواسطة الماء.
  • البشرة الجافة

    - البشرة الجافة هى احد انواع البشرة التى تتميز بقلة المشاكل المترتبة عنها مقارنةً بالبشرة الدهنية والبشرة المختلطة وذلك لان البشرة الجافة لا تصاب بحبوب الشباب مثل البشرة الدهنية والمختلطة ولكن يعيب البشرة الجافة انها تصاب بالتجاعيد وعلامات تقد العمر فى وقت اسرع من انواع البشرة الاخرى.
  • روتين يومى للعناية بالبشرة الجافة

    - ينصح بجعل وقت التحمم وقتاً قليلاً لا يزيد عن 15 دقيقة ذلك حتى لا تصاب البشرة بالجفاف الناتج عن التعرض للماء لفترات الطويلة.
    - الاهتمام بترطيب البشرة الجافة صباحاً ومساءً حيث ان تلك الخطوة هى اهم الخطوات الخاصة بالرعاية بها.
    - يجب الحرص على استخدام الماء الفاتر عند الاستحمام و غسل الوجه وترطيب البشرة بواسطة الكريمات المرطبة مباشرة بعد الانتهاء من الاستحمام و غلق المسامات عن طريق إستخدام التونر المناسب للبشره الجافه.
    - يمكن وضع القليل من الفازلين على البشرة قبل النوم فهو يساعد على ترطيب البشرة الجافة ونعومتها.
  • نصائح هامة للعناية بالبشرة بجميع انواعها

    - يجب الحرص على تناول من 8 الى 12 كوب ماء فى اليوم فهى تساعد على ترطيب البشرة وحمايتها من الاصابة بالجفاف, و تناول الخضراوات والفاكهة فهى تساعد على منح البشرة نضارة وحيوية طبيعية.
    - الحرص على تنظيف البشرة بالغسول الخاص لكل نوع ,(فى حالة ظهور بقع غامقة فى الوجه خاصة فى المنطقة المحيطة بالفم فإن ذلك يدل على الاصابة بالأنيميا لذا ينصح بالذهاب الى الطبيب المختص من اجل وضع البرنامج الخاص بالعلاج).
    - ترطيب البشرة بنوع الكريم الخاص بكل نوع منها فذلك يساعد على حماية البشرة من الاصابة بالجفاف و تؤجل من ظهور التجاعيد وعلامات تقدم العمر, و الحصول على وقت كافي في النوم لا يقل عن 8 ساعات ليلاً و التقليل من السهر لأنه يؤدى الى ظهور الهالات السوداء.
    - اشربي شاي أخضر فهو غنى بمضادات الاكسدة ويساعد على الحماية من الاصابة بالإلتهابات ونقاء البشرة ونضارتها.
    - النوم بدون ازالة المكياج من الوجه والعين مما يعرض البشرة للاصابة بالالتهابات وحبوب الشباب و أيضاً اهمال تنظيف العين من اثار الماسكرا والكحل الذى يؤدى تساقط الرموش والاصابة بالهالات السوداء.

نشر المقال على جوجل +

About nora moaasron

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق