كيف تحمي بشرتك من التهيج والجفاف بسبب ارتداء ماسك الوجه لفترات طويلة

كيف  تحمي بشرتك من التهيج والجفاف بسبب ارتداء ماسك الوجه لفترات طويلة

كيف  تحمي بشرتك من التهيج والجفاف بسبب ارتداء ماسك الوجه لفترات طويلة

استخدمي منظف لطيف على البشرة

أثناء ارتداء الماسك يتراكم على بشرتك العرق والأوساخ والأتربة وغيرها من الأشياء. لهذا وعند خلع الماسك اعتني جيدًا بغسل البشرة بالطريقة الصحيحة للتخلص من تأثير الماسك من على الوجه. وأيضًا انتبهي جيدًا بعدم الإفراط في تنظيف البشرة أو استخدام غسول قاسي على الوجه كي لا يتسبب في المزيد من الضرر على بشرتك أو طبقات الجلد.
لذلك من المهم اختيار غسول خالي من العطور أو الرغوة، واعتني دائمًا بعدم غسله بالماء الساخن ويفضل اللجوء إلى الماء الفاتر لأن الساخن يمكن أن يضر ببشرتك.

ضعي طبقة من المرطب على وجهك 

الاحتكاك المتكرر بين الماسك والبشرة يؤدي إلى إفراز الوجه كمية كبيرة من الماء ونتيجة هذا هو فقدان نسبة كبيرة من الترطيب الأمر الذي يضعف الجلد وخاصة الطبقات العليا منه. وهو أيضًا يسبب إلتهاب البشرة أو تشققها وجففها.
لذلك من المهم تطبيق طبقة من المرطب على بشرتك لمنع الضرر الذي يمكن أن يحدث للجلد نتيجة ارتداء الماسك لفترة طويلة. حيث ينصح بتطبيق مرطب خالي من الزيوت على الوجه كل ساعتين وذلك إن كانت بشرتك دهنية. أما إن كانت لديك بشرة حساسة استخدمي لوشن خفيف مناسب للحبوب كي يقلل أي إلتهاب يمكن أن تعاني منه. وإن كانت البشرة جافة ولا تتأثر مع استخدام الكريم المرطب اعتني بتطبيق فازلين لحماية بشرتك وترطيبها بشكل جيد.

استخدمي الماسك القطني

المواد المصنع منها الماسك الذي ترتدي لها تأثير قوي على البشرة، لهذا من المهم اختيار مادة ناعمة وطبيعية يكون من السهل أن التنفس خلاله مثل القطن وتجنب البوليستر والنايلون والأقمشة المصنعة وذلك من أجل تقليل الضرر الذي يمكن أن يسببه الماسك. فيمكنك شراء قناع من الأقمشة القطنية المتوفر بأغلب المتاجر أو أونلاين. فقط اهتمي بأن يكون محكم على الوجه ومصنوع من أقمشة جيدة.

 



نشر المقال على جوجل +

About nora moaasron

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق