5 طرق لعلاج حبوب الوجه

5 طرق لعلاج حبوب الوجه
5 طرق لعلاج حبوب الوجه
علاج حبوب الوجه يبدأ من الاهتمام بنظافة الوجة، لذا قبل اتباع أي من خلطات الوجه التالية للتخلص من البثور سريعاً، تأكدي من غسل وجهك بالماء والصابون الطبي وتجفيفه بمنديل ورقي ثم ابدأي في تنفيذ إحدى هذه الوصفات:

1- علاج حب الشباب سريعاً بمعجون الأسنان

صدقي أو لا تصدقي، فمعجون الأسنان يتمتع بقدرة هائلة في علاج حبوب الوجه بشكل سريع وفعال، فإذا كنت ترغبين في إزالة حب الشباب أو بثرة التي ظهرت لك قبل حضور سهرة أو مناسبة فإمكان الإستعانة بمعجون الأسنان في ذلك! يفضل هنا استخدام معجون الأسنان العادي وليس الجل. اكتشفي هنا أيضا استخدامات أخرى غير متوقعة لمعجون الأسنان في المنزل
١- خذي القليل من معجون الأسنان، وضعيه على كل بثرة.
٢- قومي بتغطيتها بلاصق طبي واتركيها لمدة ١٥ دقائق ثم أزيليها.
٣- اغسلي وجهك بعد ذلك بالماء البارد وستلاحظين الفرق فى مدة قصيرة.



2- وصفة لعلاج حبوب الوجه بالثوم 

يتميز الثوم عن غيره من النباتات أنه غني بمضادات الأكسدة ويقتل البكتريا والفيروسات. إذا كانت بشرتك حساسة. أما للبشرة العادية، فيمكنك طحن القليل من القرنفل مع الثوم ودهن مكان الحبوب به عدة مرات في اليوم.استخدمي الثوم للتخلص من الحبوب بإحدى الطرق الأتية:
١- قومي بفرم الثوم ثم مزجه بقليل من الماء وافركي به بشرتك.
٢- اغسلي وجهك بالصابون الطبي من أثر الثوم على الوجه. 
٣- اغسلي وجه عدة مرات في اليوم إذا كانت بشرتك حساسة. أما للبشرة العادية، فيمكنك طحن القليل من القرنفل مع الثوم ودهن مكان الحبوب به عدة مرات في اليوم.
ملحوظة: في حالة إحمرار وجهك أو التعرض لأي شكل من أشكال الحساسية فيراغي التوقف عن هذه الوصفة وتغيرها ويمكن دهن البشرة بزيت جوز الهند للتخفيف من الإحمرار.




3-العسل لعلاج حبوب الوجه

يعد العسل من المواد الطبيعية المهدئة للبشرة، والتي تساعدك أيضًا في علاج حبوب الوجه نظرًا لما تحتوي على مواد مضادة للأكسدة.
١- ضعي قطرات من العسل على قطنة نظيفة.
٢- ضعيها على أماكن وجود الحبوب واتركيها لمدة ٣٠ دقيقة.
٣- يغسل الوجه بالماء البارد وتكرر هده الوصفة أكثر من مرة على مدار اليوم.


4- الشاي الأخضر لعلاج حب الشباب

يمكنك تجربة استخدام الشاي الأخضر كعلاج لحبوب الوجه، خاصة وأنه يحتووي على خصائص مضادة للأكسدة ويساعد في تقليل إنتاج الدهون في البشرة وتقليل الإلتهاب الناتج عن حب الشباب.
١- يتم وضع أكياس الشاي الأخضر على أماكن وجود الحبوب.
٢- تترك أكياس الشاي الأخضر لمدة ١٠ دقائق ويغسل الوجه بالماء البارد.

5- خل التفاح لعلاج حبوب الوجه

يعد خل التفاح من أكثر الوصفات الطبيعية التي يمكن أن تساعدك في علاج حبوب الوجه، لأنه يحتوي على الكثير من الخصائص التي تساعد إعادة نسبة درجة حموضة البشرة وأيضًا غلق المسام بعد تنظيفها بطريقة طبيعية.
١- قومي برش القليل من خلال التفاح على قطنة نظيف.
٢- امسحي وجهك بالقطنة مع الاهتمام بتكرار هده الوصفة أثر من مرة على مدار اليوم


تابعينا على الفيسبوك من هنا : https://www.facebook.com/saidty1/
نشر المقال على جوجل +

About Ala Ali

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق