اطعمة تساعد علي تقوية الذاكرة وتساعد علي التركيز

اطعمة تساعد علي تقوية الذاكرة وتساعد علي التركيز

الكثير من الناس يعانون من مشكلة النسيان، سواء أسماء الأشخاص أو الأماكن أو أرقام الهواتف... إلخ، وهذا يسبب لهم الكثير من المشاكل والإحراج، ومن الممكن أن تحدث تلك المشكلة نتيجة أسباب مختلفة منها الضغوط النفسية والمشاكل اليومية، والتعرض للقلق والتوتر، بالإضافة إلى عدم تناول الغذاء الصحي.
نقدم لك في هذا المقال الاغذية التي تساعد علي تقوية الذاكرة وتساعد علي التركيز

1- الليمون

الليمون من أهم الأغذية التي تعمل على تقوية الذاكرة، والزيادة من قدرة الاستيعاب، فالليمون يمد الجسم بالطاقة ويساعد على تهدئة الأعصاب، وتناول كوب منه يومياً على الريق مفيد في تقوية الذاكرة.

2 - الأفوكادو


تحتوي ثمار الأفوكادو على نسبة عالية من فيتامين E وفيتامين C الغنيّان بمضادات الأكسدة واللذان يساهمان فى تقليل خطر الإصابة بمرض الزهايمر وزياد كفاءة الجهاز المناعي للجسم ومن ثم زيادة كفاء المخ.

3- الجوز


الجوز من الأطعمة الأخرى المفيدة في تقوية وتنشيط الذاكرة. يأخد الجوز شكل المخ، ويؤكد الأطباء على أنه غني بالمواد المضادة للأكسدة التى تقلل من مخاطر تلف خلايا المخ مع مرور الزمن.

4- البيض

ينشط الذاكرة؛ فهو يحتوي على العناصر الغذائية المهمة للجسم، مثل الكولين، وهو مفيد في الوقاية من الإصابة بمرض ألزهايمر، كما يحتوي البيض على نسبة كبيرة من فيتامين B12، والمفيد في التقليل من نسبة هرمون الهوموسيستين بالدم، ويعمل على إمداد الجسم بالطاقة، وبالتالي الزيادة من التركيز والانتباه، ولهذا فمن المهم تناول البيض مرتين في الأسبوع على الأقل.

5- الشوكولاتة

تعمل على تدفق الدم إلى الدماغ، وتعمل على تنبيه الدماغ، لاحتوائها على نسبة كبيرة من الكافيين.

6- السبانخ

من أهم الأغذية لتقوية الذاكرة؛ فهي تضم الكثير من العناصر الغذائية المفيدة للدماغ، ومنها كل من حمض الفوليك، وفيتامين K، وفيتامين E، وتعمل على التقليل من ضعف الذاكرة، وينصح بتناول السبانخ 6 مرات شهريا.

7- التفاح

من أهم الفواكه المفيدة لتقوية الذاكرة، وهو يحمي من التهابات الخلايا الدماغية، لاحتوائه على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة مثل الكيرسيتين، ولهذا ينصح بتناول ثمرة من التفاح يومياً لأفضل النتائج.

8- المأكولات البحرية

تحتوي على العناصر الغذائية المفيدة للمخ، وتعمل على تنشيط الذاكرة، ومن أهم العناصر الغذائية التي تحتويها أوميجا 3، وينصح بتناول السمك 3 مرات أسبوعيا.

9- البروكلي


هذه الثمرة الخضراء لها قدرة هائلة في تحسين الذاكرة وزيادة القدرة على التركيز، حيث إنها تعزز من قدرات المخ بشكل عام.

تابعونا علي جروبنا علي الفيسبوك :

https://bit.ly/2KhnQVr











نشر المقال على جوجل +

About nora moaasron

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق