طرق صحية وسهلة لتخزين اللحوم في عيد الأضحى المبارك

طرق صحية وسهلة لتخزين اللحوم في عيد الأضحى المبارك

طرق صحية وسهلة لتخزين اللحوم في عيد الأضحى المبارك


في أول أيام عيد الأضحى المبارك، يتسابق المسلمين إلى ذبح الأضحيات، وينتظرون تلك اللحظة التي يوصلون بها خيرات هذه السنة المؤكدة إلى الفقراء والمحتاجين من الناس، ولأن اللحوم عامة سريعة العطب، سنقدم لك سيدتي بعض النصائح كي تتمكنين من حفظها بشكل سليم، حتى تصل لكل محتاج وهي طازجة، حفاظاً على صحتهم، وصحة عائلتك أيضاً.

أولاً:

قومي بتقطيع اللحم إلى قطع تعادل الكيلو الواحد، وضعي كل قطع منها في كيس الحفظ، كما بإمكانك وضع 2 كيلو من اللحم في كل كيس، إن كانت عائلتك كبيرة وأفرادها كثر. وكذلك الأمر بالنسبة إلى الحصص التي ستوزعينها على الفقراء، ووزعيها باليوم نفسه أو باليوم التالي حتى تظل طازجة وصحية.

ثانياً:

ما يتبقى من الأضحية، والذي سيكون للإستهلاك العائلي، فيفضل سيدتي أن يحفظ على النحو التالي:

* حفظ ما سيتم أكله خلال أسبوع العيد، بباب الفريزر، لتكرار استخدامه خلال هذا الفترة، وبإمكانك أيضاً تخزينها في الثلاجة، حيث تخزين اللحم فيها لمدة من 3 إلى 5 أيام، ويُستحن أن تُستهلك القطع الكبيرة خلال هذه الفترة.

* يُستحين وضع قطع اللحم داخل كيس التخزين بجانب بعضها البعض، وأن لا تكون متراكمة، وأن تكون القطع مفرودة بشكل مريح، وبعد ذلك، قومي بوضع الأكياس بشكل منتظم فوق بعضهم، حتى تتمكنين من إيجاد مساحة كافية لها جميعها، إضافة إلى كونها ستكون سهلة الإذابة عند ترتيبها بهذا الشكل.

* قومي سيدتي بتقسيم أشكال اللحم من "قطع صغيرة، البفتيك، المفرومة وغيرها"، بأكياس منفصلة، واجعلي لكل كيس لون مختلف عن الآخر.

* قسمي اللحوم حسب مدى تحمل كل نوع من أنواعها للتخزين أطول أو أقصرة فترة، فمثلاً اللحوم البقرية يمكن تحمل التخزين في الفريزر لمدة تصل إلى 12 شهراً، أما لحم العجل واللحم المفروم، فمدى أقصاها الـ6 شهور.

تابعونا علي جروبنا علي الفيسبوك :

https://bit.ly/2KhnQVr

نشر المقال على جوجل +

About nora moaasron

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق