كيف أعرف نوع بشرتى ؟

كيف أعرف نوع بشرتى ؟
كيف أعرف نوع بشرتى ؟

كيف أعرف نوع بشرتى ؟ كل الفتيات يسألن هذا السؤال فى حيرة ، كيف أعرف نوع بشرتى ؟ حتى يمكننى التعامل معها و الأعتناء بها  بشكل جيد .

و لن نختلف أنه أمر مهم للغاية معرفة نوع البشرة لأن لكل بشرة روتين و طريقة للتعامل معها مختلف تماماً عن الأخرى.


أنواع البشرة :


  • البشرة العادية
لو لقيتي بشرتك نضيفة ونضرة ومافيهاش اي جلد ناشف او مسام واسعة او فيها اجزاء لامعة تبقي واحدة من الناس المحظوظة جدا ببشرتك العادية وهي اسهل انواع البشرة في التعامل.
  • البشرة الجافة

لو لاحظتي ان بشرتك فيها جلد ميت او اجزاء خشنة وجافة خصوصا حول الفم وبين الحاجبين تبقى بشرتك جافة ومحتاجة لمزيد من الترطيب، اختاري مرطب غني وقوي واستخدميه مرتين في اليوم على الاقل مرة قبل النوم ومرة قبل الخروج في النهار وبلاش الاكثار من غسيل الوجه مرة واحدة في بداية اليوم بالماية الفاترة فقط ومرة قبل النوم بالغسول وبعده على طول المرطب.
  • البشرة الدهنية

اما بقى لو لاحظتي ان بشرتك لامعة او مسام البشرة واسعة وواضحة وعليها طبقى زيتية خفيفة فانتي بالتاكيد بتعاني من البشرة الدهنية، النوع ده من البشرة بيحتاج معاملة خاصة من ناحية التنظيف والترطيب لأنه لازم يتنظف بانتظام وبغسول فيه مادة قابضة وكمان لازم تترطب بعناية بلوسيون خفيف خالي من الزيوت.
  • البشرة المختلطة

لو بصيتي في المراية لقيتي مسام الانف والدقن واسعة وفي طبقة بسيطة من الزيت في الجبهة والانف والدقن وفي نفس الوقت الخدود وحوالين الفم جاف وعليه طبقة من الجلد الميت فده بالتأكيد شكل البشرة المختلطة، وده من اشهر انواع البشرة اللي معظم السيدات والفتيات بيعانوا منها، النوع ده من البشرة بيحتاج عناية مركبة لأن المناطق الدهنية بتحتاج عناية مختلفة عن المناطق الجافة لكن الاكيد ان النوع ده من البشرة بيحتاج الترطيب والتنظيف اليومي بانتظام عشان تحافظي على نضارتها والعناية بيها صحية ونضرة.


كيف أعرف نوع بشرتى 

غسلي وجهكِ بالماء قبل النوم وعند الصباح، امسحيه بمنديل أبيض ونظيف، ضعي المنديل في الشمس ليتبيّن لكِ إذا ما كان هناك من دهون على المنديل أم لا!.
- إذا كان هنالك دهون فأنتِ من ذوات البشرة الدهنيّة.
- أمّا إذا كان هنالك من دهون بسيطة متفرّقة فأنتِ صاحبة بشرة مركّبة.
-وفي حال عدم وجود أثر للدهون فأنتِ ذات بشرة جافّة.


وإليكِ هذا الاختبار السريع الذي يمكنكِ من خلاله تحديد نوع بشرتكِ بسرعة:

اغسلي بشرتكِ بمنظّف عاديّ، ثمّ جفّفيها بطريقة التربيت بالمنشفة، وقبل توزيع أيّ من مستحضر الـ Toner والترطيب امنحيها 10 دقائق كاملة، ثمّ ضعي عليها منديلاً ورقيّاً ناعماً وربّتي عليه برفق بواسطة يديكِ.

اسحبيه برفق عن سطح البشرة وتمعّني به جيّداً تحت ضوء النهار، فإذا ظهرت عليه بعض البقع الدهنيّة، فبشرتكِ مختلطة، أمّا إذا بدا كلّه دهنيّاً فبشرتكِ دهنيّة. وإذا كانت من النوع الجافّ ستلاحظين على المنديل بعض القشور البيضاء، أمّا إذا كانت من النوع العاديّ سيكون المنديل جافّاً لا علامات ظاهرة، وفي حال شعرتِ ببعض الحكّة واحمرار بسيط فيها، فهي إذا بشرة حسّاسة.




تابعينا على الفيسبوك من هنا 
نشر المقال على جوجل +

About Ala Ali

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق