استخدامات لا تعرفينها لمعجون الأسنان

استخدامات لا تعرفينها لمعجون الأسنان
استخدامات لا تعرفينها لمعجون الأسنان 
استخدامات معجون الأسنان المتنوعة

التخلص من رائحة اليد الكريهة: بعد تقطيع الثوم أو البصل أو تناول الأسماك، تخلصي من الرائحة العالقة بيديكِ وأظافركِ عن طريق فركها بقليل من معجون الأسنان لمدة دقيقتين، ثم اغسليهما بالماء، واحصلي على رائحة منعشة.

 إزالة البقع من الملابس: معجون الأسنان يساعد على التخلص من البقع المختلفة على الملابس، ضعيه على البقعة مباشرة وافركيها ثم اغسليها كالمعتاد، ولكن احذري من استخدام المعجون المبيض للأسنان حتى لا يغير لون الملابس.

تنظيف الحوائط: هل يحب طفلكِ الرسم على الحائط؟ لا تقلقي بشأن آثار الألوان، فمعجون الأسنان ممتاز لتنظيف الألوان الشمعية الملتصقة بالحوائط، ضعيه على مكان البقعة ثم نظفيه بقطعة قماش مبللة، وستختفي بقع الألوان تمامًا.

 إزالة الشبورة من مرآة الحمام ونظارات الغطس: ضعي القليل من المعجون ودلكيه على سطح النظارات أو المرايا لإزالة الشبورة منها ثم اشطفيها جيدًا، وانتبهي إلى عدم استخدام كمية كبيرة من المعجون، حتى لا تتسبب في خدوش للنظارات أو المرايا.

 إزالة دوائر الأكواب: إذا كانت لديكِ على الطاولة تلك الدوائر التي تتسبب فيها أكواب المشروبات التي تستخدمينها دون واقيات، ضعي القليل من المعجون وافركيه عليها بقماشة رطبة حتى تختفي، ثم امسحي المعجون الزائد.

 تنظيف النيكل: استخدمي معجون الأسنان في تنظيف الأشياء المصنوعة من النيكل مثل الحنفيات، فقط ضعي القليل من المعجون عليها ثم نظفيها بقماشة مبللة، وستجدينها لامعة.

 تلميع المجوهرات: لتعيدى اللمعان إلى مجوهراتكِ من الذهب والفضة، ضعي القليل من معجون الأسنان عليها، وافركيها بلطف ثم اشطفيها بالماء، أو نظفيها بإسفنجة مبللة، ثم جففيها جيدًا بمنشفة نظيفة وناعمة.

 إزالة بقع السجاد: ضعى القليل من المعجون على البقعة، ثم افركيها بفرشاة السجاد جيدًا، ثم امسحيها بإسفنجة مبللة.

 وهذه الطريقة فعالة أيضًا مع بقع أحمر الشفاة والمكياج، والحبر، والزيت، والشاي والقهوة.

إزالة بقع صبغة الشعر: إذا لطخت الصبغة جزءًا من بشرتكِ، ضعي القليل من المعجون عليها، ثم دلكيها بلطف ونظفيها بمنشفة مبللة. إزالة الخدوش من الأرضية: ضعي القليل من المعجون على خدوش الأرضيات، وافركيها بقماشة رطبة وستزول فى الحال.


تابعينا على الفيسبوك من هنا 

نشر المقال على جوجل +

About Ala Ali

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق