النصائح الغذائية التي يجب اتباعها في عيد الأضحى

النصائح الغذائية التي يجب اتباعها في عيد الأضحى

النصائح الغذائية التي يجب اتباعها في عيد الأضحى

ننصحك سيدتي باتباع النصائح الغذائية التالية حتى تتمتعي بصحة جيدة:

1 - قللي من تناول اللحوم الحمراء الدسمة واستبدليها أحياناً باللحم الأبيض مثل الأسماك أو الدجاج قليلة الدسم.

2 - قومي بتوزيع الوجبات خلال اليوم وتناول كميات معتدلة من اللحوم حتى لا تصابي بالكسل والخمول.

3 - نوعي بأطباق سفرة عيد الأضحى ولا تنسي إعداد أطباق المقبلات أو السلطات المليئة بالخضار والألياف الغنية وقدميها بجانب اللحوم الحمراء.

3 - لأن الماء يعطي الشعور الدائم بالشبع، فلا تنسي شرب الكثير من الماء على مدار اليوم، ولا تنسي بأنه يساعد في التخلص من السعرات الحرارية الزائدة عن الحد.

4 - التمارين الرياضية هي الحل الأمثل حين تناول اللحوم الحمراء، فهي تعمل على التخلص من الدهون الزائدة بسبب تناول اللحوم الحمراء في عيد الأضحى.

5 -الابتعاد قد المستطاع عن شرب المشروبات الغازية والعصائر المحلاة فهي تعمل على زيادة في الوزن، وتسبب التخمة، وحموضة المعدة أيضاً.

6 - لمحبي الشواء في عيد الأضحى من المهم الابتعاد عن تناول الأطعمة المملحة والمخللات وذلك تجنباً لارتفاع ضغط الدم، ويجب الالتزام بالطريقة الصحية في شواء اللحوم الحمراء.

7 - يجب التقليل جداً من تناول الأعضاء الداخلية من لحم الذبيحة مثل الكبد والكلى والمعلاق بسبب احتوائها على كمية كبيرة جداً من الكوليسترول.


  تابعونا علي جروبنا علي الفيسبوك :


نشر المقال على جوجل +

About nora moaasron

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق