دايت المشمش

يعتبر المشمش من الفواكه الصيفية المفضلة لدى الكثيرين، نظرًا لقيمته الغذائية العالية، كما يتميز باحتوائه على القليل من السعرات الحرارية، الأمر الذي يجعله الخيار الأمثل لمتبعي الحميات الغذائية.
كيف يساعد المشمش على فقدان الوزن ؟
يحتوي المشمش على نسبة عالية من الألياف الطبيعية، التي تستغرق وقتًا طويلًا في عملية الهضم، مما يساعد على الشعور بالشبع والامتلاء، وبالتالي تقل كميات الأطعمة المستهلكة على مدار اليوم.
المشمش للتخسيس
دايت المشمش
والألياف المتوفرة بالمشمش لا تقتصر أهميتها على الشعور بالامتلاء والتخلص من الشراهة في تناول الطعام، بل تعمل أيضًا على تحسين حركة الأمعاء وتقليل فرص الإصابة بأمراض الجهاز الهضمي، مثل الإمساك وسرطان الأمعاء، فضلًا عن دورها في تعزيز عملية التمثيل الغذائي وتحفيز الجسم على امتصاص العناصر الغذائية المتوفرة بباقي الأطعمة بسهولة ويسر.
وأكثر ما يميز المشمش عن باقي الفواكه الصيفية، هو محتواه المنخفض من السعرات الحرارية، والتي تقدر بـ48 سعرة في كل 100 جرام. ولكن يحظر على الأطفال اتباع دايت المشمش، كما يجب على البالغين ألا يستمروا عليه أكثر من 5 أيام، وذلك لأن الاعتماد على نوع واحد فقط من الطعام لعدة أيام متواصلة، يُفقد الجسم العديد من المغذيات الهامة تابعينا على الفيسبوك من هنا
نشر المقال على جوجل +

About Ala Ali

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق