طريقة تخزين البطاطس في الفريزر

طريقة تخزين البطاطس في الفريزر


طريقة تخزين البطاطس في الفريزر

طريقة تخزين البطاطس في الفريزر مسألة تهم سيدة البيت بشكل كبير، كون البطاطس من الاطعمة التي لا يتم الاستغناء عنها في اي منزل وهي وجبة ملائمة للكبار والصغار على حد سواء.

وتعد البطاطس من اكثر الخضروات انتشارا حول العالم ويوجد منها انواع عدة، منها البطاطس العادية التي تأتي بلون اصفر فاتح والبطاطا الحلوة التي يميل لونها للاصفر او الاحمر، وكل هذه الانواع تحمل قيمة غذائية كبيرة كونها غنية بالنشويات التي تمنح الطاقة والنشاط للجسم.

ولتحضير شتى انواع وصفات البطاطس سواء المقلية او المشوية او المطبوخة، يمكنك تعلم طريقة حفظ وتخزين البطاطس في الفريزر بطرق عدة.

طريقة تخزين البطاطس في الفريزر

هناك ثلاثة طرق لحفظ وتخزين البطاطس في الفريزر، وهي :

1- حفظ البطاطس في الفريزر:

قومي باختيار حبات البطاطس الكبيرة والجيدة، اعملي على تقشيرها وتقطيعها حسب الرغبة إلى اصابع رفيعة، أو حلقات رفيعة، أو مكعّبات متوسطة الحجم أو صغيرة، لكن لا يجب تخزين البطاطس على شكل حبات كاملة.

بعدها اغسلي حبات البطاطس المقطعة بالماء جيدا ثم صفيها. سخن الزيت جيدا في مقلاة واسعة على نار متوسطة حتى يحمى جيداً، ثم ضعي قطع البطاطس في الزيت وقلبيها بلطف حتى تصبح ذهبيّة اللون. 

ارفعي البطاطس من الزيت وضعيها على ورق تجفيف للتخلص من الزيت الفائض. اتركي حبات البطاطس حتى تبرد تماما لمنع تكون الثلج في الأكياس ثم ضعيها في اكياس التفريز بلطف واغلقيها بإحكام مع مراعاة اخراج الهواء من الاكياس. 

ضعي اكياس البطاطس في الفريزر، وعند الحاجة لاستخدامها قومي باخراج الأكياس من الفريزر، سخني الزيت في مقلاة واسعة على الدرجة المطلوبة وضعي الكمية التي تريدين قليها في الزيت مباشرة وهي مثلجة. 

وعندما تصبح البطاطس مقرمشة من الخارج وطرية من الداخل، ارفعيها من الزيت وصفيها ثم قدميها في وعاء التقديم او استخدميها في الحشوات او اليخنات. 

2- حفظ البطاطس من دون قلي: 

قشري حبات البطاطس وقطعيها حسب الرغبة، ثم ضع الماء في وعاء على النار حتى يغلي. 

بعد الغليان، اضيفي ربع كوب من الخل للماء، ثم ضعي البطاطس في الوعاء بعد غلينا الماء والخل. 

بعد خمس دقائق على غليان البطاطس ارفعيها من الوعاء وصفيها ثم ضعيها في الماء البارد كي تتوقف عملية الطبخ. اتركي البطاطس حتى تبرد، ثم ضعيها في أكياس التفريز، وضعيها في الفريزر. 

3- حفظ البطاطس بعد النقع: 

في هذه الطريقة، قومي بتقطيع حبات البطاطس حسب الرغبة ثم اغسليها جيداً بالماء وصفيها. 

اغلي كمية من الماء في وعاء واسع مع اضافة القليل من الملح. ضعي البطاطس في الماء لمدة دقيقتين فقط ثم صفيها من الماء واتركيها حتى تبرد تماما. 

في صينية، ضعي ورق النشاف وضعي حبات البطاطس فوقه ثم ضعي الصينية في الفريزر حتى تتجمد تماماً. 

بعد التجمد، اخرجي البطاطس من الفريزر وضعيها في أكياس التفريز ثم ادخليها مرة أخرى في الفريزر لاستخدامها لاحقا.


تابعونا علي جروبنا علي الفيسبوك :

https://bit.ly/2KhnQVr


نشر المقال على جوجل +

About nora moaasron

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق