خطوات لتجنب فساد الخضروات

خطوات لتجنب فساد الخضروات

خطوات لتجنب فساد الخضروات

 طريقة حفظ الخضراوات في الثلاجة :

1 - تجنب حفظ البطاطا، والبطاطا الحلوة، والثوم، والبصل في الثلاجة.

2 -  ضرورة فصل الخضراوات المختلفة في الأنواع عن بعضها عند حفظها في الثلاجة.

3 -  حفظ الريحان عن طريق لفه بمنديل ورقي ووضعه في كيس بلاستيكي.

4 - وضع الكرفس في كيس بلاستيكي. حفظ الذرة بقشورها عند وضعها في الثلاجة.

5- غسل الخرشوف، ووضعه في وعاء زجاجي محكم الإغلاق قبل وضعه في الثلاجة.

6 - وضع الفاصوليا الخضراء في كيس بلاستيكي محكم الإغلاق قبل وضعها في الثلاجة.

7 -  وضع الباذنجان دون غسله في الثلاجة، وغسله قبل الاستخدام فقط؛ لأنه يكره الرطوبة. لف الخس، وغيره من الخضراوات الورقية في منشفة مبللة، ثم وضعها في الثلاجة.

8 -  إزالة الجزء العلوي الأخضر من اللفت، والجزر، والشمندر؛ لأنه يسحب الرطوبة من الجذر، وغسل الخضراوات قبل استخدامها مباشرة.

9 - حفظ الملفوف والزهرة مدة خمسة أيام في الثلاجة، وعدم إزالة الجزء الورقي الأخضر عنها إلا عند تناولها.


** كيفية الحفاظ على الخضروات الطازجة لفترة أطول :

  1 - شراؤها من الأسواق المتخصصة فقط في بيع الخضروات، لضمان الحصول على الأصناف الطازجة والاستفادة منها أطول وقت ممكن.

2 - حفظها وتخزينها بمجرد الوصول إلى المنزل - مع تجنّب تركها في السيارة أثناء استكمال قضاء بعض الأمور والمهام- من الأمور الضرورية المرتبطة بكيفية الحفاظ على الخضروات الطازجة لفترة أطول.

3 - إزالة قمم الخضروات أمر ضروري، فهي تتسبب بجفاف جذورها نتيجة، لامتصاصها رطوبتهم. تجفيفها جيدًا حال تبللها خاصة قبل التخزين، كما يمكن تغليفها بمنشفة المطبخ لامتصاص أي رطوبة متبقية.

4 - وضعها في أكياس بلاستيكية أو أكياس مضغوطة أو تُلفّ في منشفة مطبخ، لتُوضع في الثلاجة. تجنب وضعها في الجزء الخلفي من الثلاجة، فهو مكان بارد جدًا.

5 - تخزين بعض أصنافها كالطماطم والبطاطا والبصل والثوم في مكان بارد وجاف، مع تجنب وضعها بجانب الفرن أو الموقد أو أعلى الثلاجة أو على عتبة النافذة.

6 - وضع بعض أصنافها -كالخضروات الورقية- في وعاء من الماء المثلج مدة 10 دقائق، -هو جزء ضروري يُوضّح كيفية الحفاظ على الخضروات الطازجة لفترة أطول-، كما يمكن قطع جزء من سيقانها، ووضعها كالزهور في الماء، لتُنقل للثلاجة بعد تغطيتها بكيس بلاستيكي أو بمنشفة مطبخ.

7 - إلقاء نظرة دورية عليها، لغايات تغيير الكيس البلاستيكي أو منشفة المطبخ كلما بدت رطبة، وكذلك لقص وإزالة أي جزء ذابل أو بقع بنية أو صفراء أو بقع متعفنة، كما يفضل تفقّد الأصناف المُخزنة خارج الثلاجة بهزّها.

تابعونا علي جروبنا علي الفيسبوك :

https://bit.ly/2KhnQVr

 

نشر المقال على جوجل +

About nora moaasron

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق