افضل علاج للقلق والتوتر بالاعشاب

افضل علاج للقلق والتوتر بالاعشاب

افضل علاج للقلق والتوتر بالاعشاب


استخدام الأعشاب للتخلص من الخوف والتوتر والقلق

إن أفضل حل للتخلص من الضغوط النفسية هو علاج الخوف والقلق بالأعشاب، وتعتبر الأعشاب حل صحي وآمن لا يترك أي آثار جانبية على الجسم بالإضافة إلى فوائدها المتنوعة.

ولمعرفة الأعشاب المفيدة لعلاج الضغوط النفسية ننصحك بقراءة المقال الآتي الذي نتحدث فيه عن هذه الأعشاب بالإضافة إلى مجموعة من النصائح للتخلص من المشاكل والضغوطات النفسية.

وأبرز هذه الأعشاب : 

البابونج

إن تناول كوب من البابونج يساعدك على الاسترخاء والتخلص من الضغوط النفسية

الشاي الأخضر

يتميز مشروب الشاي الأخضر بقدرته على تنظيم ضربات القلب والتخلص من مشكلة ارتفاع ضغط الدم، وذلك بفضل مادة الثيانين التي يحتوي عليها، فيهدئ الأعصاب ويقلل من الشعور بالقلق والخوف.

اللافندر (الخزامى)

يمكن استنشاق زهرة الافندر أو تناولها كمشروب دافئ لعلاج حالة الخوف والقلق والتوتر

نبات الكافا

يساعد نبات الكافا على تهدئة الأعصاب والاسترخاء والتخلص من المشاكل النفسية

اكليل الجبل (الروزماري)

يتم شربه بوضع بعض من نبات اكليل الجبل في كوب من الماء المغلي وتركه عشر دقائق، ثم شربه عند الشعور بالخوف أو القلق مما يساعد على الشعور بالاسترخاء.

الشمر

ينصح بتناول مشروب الشمر عند العرض للضغوط النفسية لأنها تعمل على تهدئة الجسم وتخليصه من أعراض الخوف والقلق، ويكون ذلك بغلي كوب من الماء ثم إضافة ملعقة ونصف من الشمر إليه بعد رفعه عن النار، وتركه مقدار ربع ساعة ثم تناوله.

الليمون

يتميز الليمون برائحته القوية التي يمكن الاستفادة منها للتخلص من الضغوط النفسية، وذلك بغلي الليمون دون تقشيره بالماء، وبذلك تنبعث رائحة الليمون القوية لتهدئ الأعصاب وتشعرك بالراحة، ويمكنك أيضًا تناول عصير الليمون للحصول على نفس الفائدة.

تابعونا علي جروبنا علي الفيسبوك :

https://bit.ly/2KhnQVr



نشر المقال على جوجل +

About nora moaasron

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق