5 إستخدامات لليمون لاتعرفينها !

5 إستخدامات لليمون لاتعرفينها !
5 إستخدامات لليمون لاتعرفينها !


الليمون ديتوكس طبيعي


أحد فوائد الليمون المذهلة أنه قد يعمل بمثابة مطهر طبيعي لسموم الجسم، ويمكنك من خلاله عمل مشروب ديتوكس منزلي. كل ما عليك فعله هو مزج عصير ليمونة مع كوب من الماء وتناول المشروب في الصباح عندما تكون المعدة فارغة. سيساعد هذا المشروب أيضا في عمليات حرق الدهون وإنقاص الوزن والتخلص من السيلوليت.

تلميع الفضة
إذا كنت تلاحظين إختفاء لمعة إكسسواراتك المصنوعة من الفضة، فمكنك غمرها في وعاء مملوء بمزيج من الليمون والماء لمدة ساعة ثم شطفها بالماء وتجفيفها. لأن الليمون من المواد الفعالة في تنظيف وتلميع الفضة.



تنظيف أدوات المطبخ الخشبية
لوح تقطيع الطعام وملاعق الغرف الخشبية من أكثر الأدوات المطبخية المعرضة لامتصاص الروائح والاحتفاظ بالبكتيريا والجراثيم، لذا لا يكفي تنظيفها بالصابون العادي فقط بل يفضل استخدام الليمون لإزالة البكتيريا والروائح غير المحببة بفاعلية. دلكي هذه الأدوات بنصف ثمرة ليمون واتركيها لمدة ٢٠ دقيقة قبل غسلها بالماء.

منع الأرز من التعجن
من استخدامات الليمون أيضا، الحصول على أرز مفلفل وغير معجن. اضيفي ملعقة ليمون إلى ماء الأرز أثناء الغليان ولن تلتصق حبات الأرز ببعضها.
التخلص من الحشرات
اضيفي عصير الليمون إلى ماء تنظيف الأرضيات وستساعد رائحته النفاذة على قتل البكتيريا والنمل والحشرات التي تختبأ في أركان المنزل.
تابعينا على الفيسبوك من هنا 

اقرأى أيضاً كيف أعتنى ببشرتى و أنا حامل
نشر المقال على جوجل +

About Ala Ali

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق