3 بدائل طبيعية للملح من مطبخك

3 بدائل طبيعية للملح من مطبخك
3 بدائل طبيعية للملح من مطبخك 

ملح الطعام يعطي الطعام مذاقاً متميزاً لدى البعض، ولكن الزيادة في الملح قد تتسبب في الكثير من المخاطر الصحية لما يحتويه من الصوديوم، والذي تتسبب الزيادة فيه بالخلل في التوازن الملحي بالجسم، نستعرض فيما يلي مخاطر الملح الزائد في الطعام.. وبدائله الطبيعية المفيدة للجسم.




القرفه 

القرفة من البهارات الرائعة التي يمكنك استخدامها كبديل للملح في طعامك. القرفة تعطي نكهة مميزة لوصفات الدجاج واللحوم والطواجن كما أنها تساعد على ضبط معدلات السكر في الدم والكوليسترول.


الليمون 
لطعم اللاذع في الليمون يجعله بديلا رائعا للملح في مختلف الطبخات ويمكنك استبداله بالبرتقال. يمكنك استخدامه في تتبيل الدجاج واللحوم وإضافته لمختلف أنواع الحساء. الليمون من ناحية أخرى له العديد من الفواد الصحية للجسم فهو غني بفيتامين C كما أنه يساعد على إنقاص الوزن الزائد وإعطائك إحساساً بالشبع لفترة طويلة.




القرنفل
القرنفل من النباتات العطرية التي تضيف نكهة للطعام قد تغنيك عن وضع الملح به، فهو صديق للكبسة العربية وكثير من أطباق الدجاج واللحوم.


تابعينا على الفيسبوك من هنا 
نشر المقال على جوجل +

About Ala Ali

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق