أعشاب تنظيف الرحم بعد الدورة الشهرية

الأطباء يشيرون إلى أنّ الرحم يتخلّص من الأوساخ بنفسه، ومن جهةٍ اخرى فإنّ هنالك عدّ أنواع من الأعشاب التي يمكن للمرأة استخدامها بهدف تحسين صحة الرحم، وتخفيف الدورة الشهريّة، أو أعراض سن اليأس، إلا أنّه من المهم تجنّب استخدامها في حال الحمل


أعشاب تنظيف الرحم بعد الدورة الشهرية
آلالام الدورة الشهرية
بشكل عام، يعتمد تنظيف الرحم على الدورة الشهرية (الحيض) للحفاظ على صحته ونظافته.في حال عدم حدوث التخصيب، تقوم الطبقة الداخلية للرحم بالانشطار عن الرحم والخروج من الجسم على شكل الحيض.حدوث الحيض يعني أن تنظيف الرحم قد تمت عمليته بنجاح.
آلالام الدورة الشهرية
آلالام الدورة الشهرية

في حال الإصابة ببعض الاضطرابات في الدورة الشهرية، يكون الرحم بحاجة إلى مساعدة في عملية التنظيف.
تنظيف الرحم بالقرفة: الأمر نفسه ينطبق على القرفة، فتناولها في أثناء الدورة الشهرية يخفف آلامها، كما يساعد في إخراج الدم الفاسد سريعًا.
  

القرفة
قرفة

 تنظيف الرحم بالحلبة:

 كوب من الحلبة السادة أو المضاف إليه الحليب، سيكون له تأثير السحر في تنظيف الرحم في نهاية كل دورة شهرية. ولا يخفى عليكِ أهمية الحلبة وهي مشروب معروف بأهميته بعد الولادة، فهي تساعد أيضًا في نزول دم النفاس بسرعة، كما أنها من الأعشاب المدرّة لحليب الرضاعة. إذا لم تكوني محبة لرائحة الحلبة، يمكنك إضافة ملعقة من العسل الأسود عليها وستلاحظين فرق الرائحة بنفسك.

مشروب الحلبة
حلبة
تنظيف الرحم بالزنجبيل:
 يزيد الزنجبيل نسبة تدفق الدم وتحسين الدورة الدموية والوقاية من الالتهابات، كما أنه من المشروبات التي تنقي الجسم بالكامل من السموم والدم الفاسد، وبذلك فهو يدعم وظائف الكبد. ويساعد الزنجبيل في التعرق وإخراج كل ما هو فاسد داخل جسمك، فتناولي كوبًا مغليًّا منه في الصباح على الريق ويمكنكِ تحليته بالعسل. الزنجبيل من الأعشاب الآمن تناولها في أثناء الحمل أيضًا، ويصفه بعض الأطباء كعلاج طبيعي وناجح للتخلُّص من الغثيان، ومع هذا يجب استشارة الطبيب في كل ما يخص الأعشاب خلال فترة الحمل.

الزنجبيل لتنظيف الرحم
زنجبيل
تابعينا على الفيسبوك من هنا : https://www.facebook.com/saidty1/
نشر المقال على جوجل +

About Ala Ali

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق