حساب جدول منع الحمل

حساب جدول منع الحمل

حساب جدول منع الحمل 


حساب جدول منع الحمل

حساب جدول منع الحمل 



يعتبر جدول منع الحمل اسهل طريقة لمنع الحمل التي يعتمدها الزوجان بشكل طبيعي. ولكن هل تعرفين ما هو جدول منع الحمل وكيفية تطبيقه؟ تابعي قراءة المقال لتعرفي الجواب على هذه الاسئلة.


طريقة حساب جدول منع الحمل                         

إن استخدام جدول منع الحمل يقوم بالأساس على توقع الأيام التي يحدث فيها التبويض ويتم ذلك من خلال احتساب مدة الدورة الشهرية خلال عدة أشهر سابقة” على الأقل ستة أشهر” ويفضل أكثر من ذلك، وتأتي الخطوات كالتالي:
1- حددي اليوم الأول للدورة الشهرية ثم حددي اليوم الأول للدورة التي تليها، قومي بحساب الأيام ما بين الدورتين ،يظهر لكي عدد الأيام ما بينهم، طبقي ذلك على 6 أشهر سابقة، مثال “اليوم الأول للدورة في شهر يناير كان يوم 20 يناير ،اليوم الأول للدورة في شهر فبراير كان يوم18فبراير إذن الفترة بينهم 29 يوم”.
2- بعد تطبيق العملية للأشهر الباقية،حددي أقل الأرقام الناتجة بينهم.
3- اطرحي 18 يوم من أقل الأرقام.
4- أضيفي الرقم الناتج إلى أول يوم دورة للشهر الحالي، حددي اليوم بعلامة x،اليوم المحدد بعلامة x هو أول أيام التبويض لك. مثال”إذا كان أقل الأرقام هو 26، قومي بطرح 18 منه، ينتج8، قومي بعد ثمانية أيام بداية من أول أيام الدورة الحالية واليوم الناتج هو أول أيام التبويض.
5- لمعرفة آخر أيام التبويض قومي بتكرار نفس طريقة الحساب ولكن مع أكبر الأرقام الناتجة، ثم قومي بطرح 11 منه وكرري نفس الخطوات لتحصلي على آخر أيام التبويض.
الفترة ما بين أول يوم للتبويض وآخر يوم للتبويض هي الفترة المفترض تجنب حدوث جماع فيها.
قد تنجح تجربتك مع جدول منع الحمل، إلا أن جدول منع الحمل ليس أمنا بالدرجة الكافية للاعتماد عليه. فهو فقط يتوقع أي الأيام أكثر أمانا وأيهما أقل أمانا. ولا يمكنك الاعتماد عليه إذا ما كانت الأيام الفاصلة ما بين دورتين شهريتين أقل من 27 يوم. لذا ينصح الأطباء باستخدام وسائل منع الحمل الهرمونية التي يرون أنها أكثر أمانا.


تابعينا على الفيسبوك من هنا : https://www.facebook.com/saidty1/
نشر المقال على جوجل +

About Ala Ali

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق