طرق قضاء شهر رمضان في العزل المنزلي بدون ملل

طرق قضاء شهر رمضان في العزل المنزلي بدون ملل

طرق قضاء شهر رمضان في العزل المنزلي بدون ملل

رمضان 2020 سيكون مختلف للغاية نظرًا لأننا جميعًا سنقضيه في البيت بسبب فيروس كورونا والعزل المنزلي. فلن يكون متاح لك الخروج للإفطار في خيمات رمضانية أو حضور تجمعات عائلية مثل كل عام، ولكن يمكن الإستفادة من الوقت الذي تقضيه في البيت من خلال القيام بأكثر من نشاط بالتعاون مع أسرتك أو العائلة بأكملها لضمان قضاء شهر رمضان في العزل المنزلي بدون ملل.

1- تجمع عائلي في رمضان أون لاين

يمكنك تجربة عمل تجمع عائلي وتناول الإفطار معًا أون لاين الذي سوف يساعدك على التحدث ومشاهدة عائلتك بأكملها. كما يمكنك القيام بهذه الخطوة بعد تناول الإفطار لضمان التواصل بشكل جيد معهم. فهي فكرة جيدة سوف تساعدك في قضاء يوم مميز مع عائلتك مثلما تعودتي من قبل.

2 - المشاركة في تحضير الإفطار

أطلبي من أسرتك المشاركة في تحضير الطعام من أجل قضاء اليوم بشكل غير تقليدي خاصة وأنهم لن يكون متاح لهم النزول من البيت. لهذا فسيكون الأمر ممتع حقًا أو يمكنك تقسيم المهام الخاصة بتحضير الإفطار بين أسرتك وكل شخص بتحضير طبق مثل واحد. وأيضًا يمكنك التواصل مع إحدى صديقتك عند تحضير الطعام مشاركتها الأطباق التي تقمين بإعدادها.

3 - اللعب أون لاين

يمكنك تجربة اللعب أون لاين مع أصدقائك وعائلتك لضمان قضاء وقت ممتع طوال فترة تواجدك معهم بالمنزل. 
وأيضًا يمكنك عمل مسابقة لضمان التشجيع جميع أفراد الأسرة في المشاركة في مثل هذه الأنشطة. 

4 - المشاركة في مشاهدة مسلسلات رمضان

يمكنك مشاركة العائلة مشاهدة مسلسل ما من اختيارهم ومناقشة أحداثه وذلك إما بالقيام بهذه الخطوة أون لاين من خلال House part أو بالإتفاق معًا يتم التواصل بينكم بعد إنتهاء الحلقة من أجل مناقشة الأحداث من خلال عمل محادثة بالفيديو.

5 - مسابقة بين أسرتك على قراءة القرآن

أحد الأشياء الرائعة التي يمكنك القيام بها هو عمل مسابقة في قراءة القرآن. لأن أغلبنا يحاول دائمًا الاهتمام بختام القرآن والإنتهاء منه طوال شهر رمضان لهذا يمكنك عمل منافسة بين أطفالك والفائز يمكن أن يحصل على هدية غير تقليدية من اختيارك وذلك في نهاية شهر رمضان 2020.

6 - المسجد المنزلي

يمكنك عمل ديكور المسجد المنزلي حيث أنه لن يكون متاح للأسرة النزول لصلاة التراويح هذا العام، يمكنك عمل ديكور مسجد في البيت وذلك بتخصيص ركن خاص للصلاة. وهي تعد فكرة رائعة خاصة إن كان لديك أطفال ترديني تعليمهم الصلاة وتشجيعهم بطريقة مبتكرة غير تقليدية.

7 - عمل ديكورات رمضانية في المنزل

يمكنك الإبداع بأكثر من طريقة لعمل زينة رمضان في المنزل دون الحاجة لشرائها جاهزة، فهد الأمر سوف يجعل أسرتك منشغلة بدلا من التكاسل المستمر أو العراك. فيمكنك صنع فانوس في البيت أو عمل زينة رمضان بطريقة بسيطة ومبتكرة بأدوات رخيصة لن تكلفك مبلغ مالي كبير.

8 - التخلص من العادات السيئة

يمكنك كتابة بعض العادات السيئة التي تقومين بها وتريدين التخلص منها في ورقة واستبدالها ببعض العادات جديدة جيدة التي تريدين القيام بها. فهي فرصة رائعة لتغيير الكثير من الأشياء بحياتك خلال شهر رمضان الكريم.

9 - إعداد الكحك في نهاية رمضان

عند إقتراب نهاية شهر رمضان يمكنك القيام بإعداد الكحك في المنزل وأطلبي من أطفالك مشاركتك فهذه الخطوة سوف تجعلهم سعداء للغاية. وإن كنت تصنعين أشكال مختلفة من البسكويت يمكن كل شخص صنع شكل من اختياره باستخدام الماكينة المنزلية.

تابعونا علي صفحتنا علي الفيسبوك : 

وجروبنا علي الفيسبوك :










نشر المقال على جوجل +

About nora moaasron

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق