4 أشياء لا ينبغى أن يطلبها الزوج من زوجته !

بالتأكيد كل علاقة لها قوانينها الخاصة، ولكل طرف الحق في قبول أو رفض ما يطلبه الطرف الآخر، لكن لبعض الأزواج طلبات لا ينبغي أن يطلبها من زوجته، وإذا حدث هذا فهو يعني أن هناك أمرًا ما خطأ في هذه العلاقة وأنها غير صحية وقد تكون في بعض الأحيان مؤذية.

4 أشياء لا ينبغى أن يطلبها الزوج من زوجته !
4 أشياء لا ينبغى أن يطلبها الزوج من زوجته !
  • تغيير آرائك وقناعاتك:

    يجب أن يحترم كل طرف قناعات الطرف الآخر حتى إذا اختلف معها، فمن الطبيعي أن تختلفا في بعض القناعات السياسية أو الدينية أو غيرها، ولكن ليس من الطبيعي أن يجبر طرف الطرف الآخر على تغيير قناعاته أو يسخر منها أو يدفعه للشعور بالذنب تجاهها. كوني حازمة فيما يتعلق بالسخرية من قناعاتك، ولكن إذا كانت نقاشاتكما السياسية - على سبيل المثال - تنتهي دائمًا بالشجار فبإمكانك تجنب النقاش فيها.
  •  إبعادك عن عائلتك وأصدقائك:
     أمور مثل "لا تذهبي لعمتك فأنا أغير من ابنها"، أو "صديقتك هذه تؤثر عليكِ لا أريدك أن تقابليها"، أو "لا تخرجي للقاء صديقاتك فالبيت أولى بك". كلها جمل قد تبدو بريئة وفي إطار الخوف عليكِ أو الغيرة بدافع الحب،  لكن ما يحدث أنك تنعزلين بمرور الوقت، وستجدين نفسك تبتعدين عن أقاربك وأصدقائك وتنعزلين داخل دائرته. انتبهي لهذه العلامات منذ البداية، هناك فارق بين الغيرة البسيطة الطبيعية والغيرة المرضية، فأنتما شخصان ناضجان ولكل منكما الحق في اختيار أصدقائه ودوائر معارفه.


  • الاطلاع على خصوصياتك: 
     هل لدى زوجك كلمة السر الخاصة ببريدك الإلكتروني وحساب "فيسبوك" الخاص بك؟ هل يفتح هاتفك المحمول ويقرأ الرسائل الخاصة بك؟ إذا كانت إجابتك بنعم، وتظنين أنه زوج رومانسي يغير عليكِ ويريد أن يذيب كل الحدود بينكما، يؤسفني أن أقول لك إن هذا ليست رومانسية على الإطلاق، فهو ينم عن رغبة في التحكم فيكِ وانعدم ثقة لذلك عليكِ رفض هذا الأمر بحزم منذ البداية.
  • كبت مشاعرك:
     حين تشعرين بالغضب أو الحزن يفترض أن تجدي من زوجك الدعم والمواساة، لذلك لا يجب أن يشعرك بأنك تبالغين في حزنك أو غضبك أو حتى فرحك، فعدم الاهتمام بمشاعرك والتقليل منها بالتأكيد سيؤثر في علاقتكما، وهو تصرف لا يجب أن يصدر عن زوجك

تابعينا على الفيسبوك من هنا 

نشر المقال على جوجل +

About Ala Ali

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق