سن الاربعين

سن الاربعين 

كيف أبدو أصغر سنا بعد سن الاربعين ؟

سن الاربعين




كيف أختار ملابسي حتى أبدو أصغر سناً؟ 
واحد من الأسئلة التي غالباً ما تدور في ذهن كل امرأة تجاوزت عامها الأربعين. 
فهن يقعن في هذه الحيرة ما بين رغبتهن في ملابس تجعلهن يبدون أصغر عمراً، وما بين ما يردده الكثيرين حول أن هذه الملابس لا تناسب سنهن. 

حسناً، دعينا في البداية سيدتي نتفق على أنه لا يوجد ما يمنع من ارتداء أي قطعة ترغبين بها، مهما كان عمرك. الأمر يتوقف على طريقة تنسيق الملابس، بشكل يتناسب معك، حتى تجعلك بمظهر أصغر سناً. 

1- التنانير والفساتين القصيرة 


يعتقد البعض أنه مع بداية ظهور التجاعيد بمختلف أنحاء الجسم، فهذه تكون إشارة واضحة للتوقف عن ارتداء الملابس المكشوفة. سواء كانت تظهر الساقين أو الذراعين. ولكن دعينا نخبرك أن هذا خطأ تماماً. فتجاعيد الجسم هي أمر طبيعي يكشف ما مررت به طوال حياتك، ولا يتوجب علينا أن نخبأه أو نشعر بالخجل منه. 

ورغم ذلك، إلا أنه لا يفضل المبالغة في ارتداء الملابس المكشوفة، فقط اختاري تلك الأنيقة والبسيطة. كارتداء تنورة قصيرة يقف طولها عند الركبة (لا يفضل أن تكون أقصر من ذلك) تكشف عن ساقيك، ونسقيها مع قطعة أخرى لا تكشف عن الكثير منك. 

٢- البنطلونات بمختلف أنواعها وأشكالها 


أعلم أن هناك مشكلة تواجه أغلب النساء عندما يتقدمن بالعمر، وهي ارتداء البنطلونات. فأغلبهن يتوقفن عند اختيار موديلات بنطلونات معينة، مثل تلك الواسعة الفضفاضة. ولكن هل هذا يعني أنه ليس بإمكانك ارتداء موديلات متنوعة من البنطلونات؟! بالطبع لا. 

فمدونة الموضة رينيتا والتي تجاوزت الخمسين من عمرها، ظهرت أكثر من مرة بموديلات متنوعة من البنطلونات. فتارة نجدها تتألق بالبنطلون الكارجو، وتارة الملون، والجلد، وجميعهم بدوا مناسبين لها بشكل كبير. 

٣- الملابس الملونة 


لماذا تتوقفين عن ارتداء الملابس الملونة كلما تقدمتي بالعمر؟! في الحقيقة لا يوجد سبب واضح يفسر هذا الأمر، سوى أنها مجرد موروثات انتقلت من جيل لجيل. ولكن إن كنت حقاً ترغبين في مظهر شبابي، فعليك بالملابس الملونة. ولكن لاحظي، تنسيق الألوان وعدم المبالغة فيها هو أهم ما يمكنك القيام به، لتبدو إطلالتك جذابة وبالوقت ذاته تمنحك عمر أصغر. لذلك اختاري منها ما يتناسب مع بشرتك والألوان الأخرى التي ترتدينها.

٤- الفساتين والملابس الضيقة :

لا توجد قاعدة ما تجبرك على ارتداء الملابس الفضفاضة كلما تقدمتي بالعمر. إذاً، لا مانع من ارتداء الفساتين الضيقة التي تتناسب مع قوامك. فإن كنت تفضلين الملابس الضيقة أو التي تلتصق بالجسم فلماذا لا ترتدينها الآن؟! 

٥- الأحذية الرياضية : 

من أكثر الجمل التي تتردد أمامي عندما نجد امرأة ترتدي حذاء رياضي في سن كبير هي "ما هذا الذي ترتديه، ألم تجد شيء يتناسب مع عمرها". نعم، يبدو الأمر مثيراً للسخرية. فما علاقة الحذاء بسنك؟! 

إذا أنا اليوم أخبرك بأنه من الضروري أن ترتدي الحذاء الذي يشعرك بالراحة ويتناسب مع إطلالتك. فالأمر ليس له علاقة بالعمر أبداً. 

نصيحة أخيرة

إن كنت ترغبين في أن تكوني دوماً بكامل أناقتك وجاذبيتك، احرصي على معرفة شكل جسمك واختيار الملابس المناسبة له. 


نشر المقال على جوجل +

About nora moaasron

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق