كيف تعامل زوجتك خلال فترة الحمل

( مبروك المدام حامل ) من هنا تبدأ رحلتك  أيها الزوج  و لمدة تسعة أشهر مع احتياج إمرأتك للكثير من المشاعر و الأحتواء على فترات مختلفة و ذلك لأختلاف معدلات الهرمونات خلال هذه الفتره .

أقترح عليكِ ألا تقرأى هذا المقال وحدك ، بل لابد أن يشاركك فيه زوجك ، لأنه بالدرجة الأولى يخصه .
عزيزي الزوج ، أعلم أن لديك مسئولية كبيرة و أنا أقدرها و أحترمها و لكن عليك أن تعرف ، زوجتك الحامل تمر الآن بأكثر المراحل إثارة. بداخلها ينمو مخلوق جميل سيرزقكما الله به بعد حين. هذا الجنين، يأخذ من زوجتك غذائه ويأخذ رحمها سكنًا. تمر زوجتك خلال التسعة شهور بأعراض وتغيرات في جسدها ونفسيتها، ما بين نمو الجنين بداخلها ومخاوفها من فقد هذا الجنين وأعراض الصباح في بداية الحمل والوحم والتقلبات المزاجية والمعلومات الكثيرة التي تحتاج أن تعرفها للعناية بجنينها وبنفسها.
صدقنى مهمتك كبيرة جدا و مهمة جدا ولا أحد يستطيع تعويضها عن دورك هذا .


مسئولية الزوج فى حمل زوجته
كيف تعامل زوجتك خلال فترة الحمل


و إليك أهم نصيحة: لا تأخذ انفعالاتها العاطفية على مأخذ الجد. لا تأخذ قرارا بناءا على عصبيتها أو بكائها أو صراخها المفاجىء. تقبل ما يبدو منطقيًا وتجاوز عن أي شيء آخر. تذكر دائما أن تلك هي الهرمونات والتقلبات المزاجية للحامل.



احرص على راحتها: راقب مجهودها في البيت واطلب منها الراحة

شاركها مراحل حمل الجنين: لفتة جميلة بأن تختار تصوير زوجتك الحامل خلال مراحل حملها لتكريمها والاحتفاظ بذكريات الحمل الرائعة.
ساعدها: وخصوصًا في الأمور التي تتطلب منها الوقوف أو الحركة الكثيرة والخطرة. جهز العشاء مثلا أو غداء خفيف، أخرج القمامة، اشتر البقالة، افرش ملاءات السرير النظيفة، شغل المكنسة و"خد البيت وش نضافة في السريع".


تقبل حدود مقدرتها الحالية: في حالات كثيرة، ينصح للزوجة الحامل أن تلتزم الفراش وترقد طوال الوقت على ظهرها. ساعدها في التغلب على هذه الأوقات بتجهيز المكان حولها، أحضر التلفزيون من غرفة المعيشة لغرفة النوم أمامها

كن رومانسيا مع زوجتك الحامل
كيف تعامل زوجتك خلال فترة الحمل

 اذهب للمشي معها:  تعامل معها برومانسية مما يخدم الغرض في الحفاظ على نشاطها البدني أولاً وجعلها تشعر بمحبتك الفعلية ثانياً.
تابعينا على الفيسبوك : https://www.facebook.com/saidty1/
نشر المقال على جوجل +

About Ala Ali

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق