للرجال فقط .. أشياء لا ينبغي أبداً أن تقولها لزوجتك الحامل

للرجال فقط



أشياء لا ينبغي أبداً.. أن تقولها لزوجتك الحامل
فترة حمل زوجتك تشبه السير فوق بحيرة جليد.. بلا مبالغة حيث يخضع جسمها لتغييرات جسدية وهرمونية وعاطفية كبيرة، لذا كن حذراً مما ستقوله لها لأنك لن تعرف كيف سيكون ردّ فعلها، وهذه بعض الأشياء التي لا ينبغي أن تتلفظ بها أمامها:

1- أنتِ مزاجية جداً:

 أنت تتحمل الكثير عندما تكون زوجتك حامل، لكن لا يمكنك مقارنة ذلك بما تمرّ هي به، فهورموناتها مستعرة وعواطفها غير مستقرة،  لا يمكنك أيضاً المزاح في هذا الموضوع مثل قولك: "ما هو الحال مع أيامك المزاجية المتقلبة؟".
3- ما الذي يجعلكِ قلقة؟!. فقد يكون هناك مليون فكرة تدور في رأسها، وقد يكون تدفق العواطف مدمرا لها، لذلك من غير المجدي أن تسألها ما الذي يزعجها، حيث لا يمكن أن يكون لديك حل لجميع مخاوفها، لذا عانقها فقط واجعلها تشعر بأنك معها دوماً، لأنها لن تكون واثقة من ذلك صدقني.

5  أشياءلا تقولها لزوجتك الحامل
أشياء لا ينبغي أبداً.. أن تقولها لزوجتك الحامل

2- لكنك تناولتِ العشاء منذ قليل:


إياك وقول هذه الجملة خاصة إذا كان وزن زوجتك قد ازداد بشكل ملحوظ أثناء الحمل، حيث تشعر المرأة الحامل بهجمات مؤلمة من الجوع بشكل دائم لا سيما عند منتصف الليل، فتناول وجبة خفيفة معها أو فلتصمت.


3- المغنية أو الممثلة فلانة.. لا يبدو عليها آثار الحمل أو الولادة!


 تعرف المرأة أن جسدها سيخضع لتغيير هائل وسيستغرق وقتاً بعد الولادة للعودة إلى الشكل الطبيعي، ولأنها تشعر بالقلق حيال ذلك؛ ألن تكون سخيفاً لتقارنها بنجمات ومشاهير يمتلكن الكثير من المال لإنفاقه على أخصائيين في التغذية ومدربي لياقة بدنية.. لتكنّ مستعدات للصور في غضون أسابيع!؟

4- دعينا نمشي بشكل أسرع:
 ألا تفكر بالطفل الذي ينمو في رحمها؟!.. إنه سيحدّ من السرعة التي تمشي بها، فإذا كنت تخطط للخروج في نزهة مسائية؛ تأكد من أنك تمسك بيدها وانخرط في محادثات ممتعة معها والأهم من كل ذلك.. أن تمشي على هدى خطواتها.. أي ببطء.


5- أنا ذاهبٌ مع أصدقائي إلى حفلة:

هل تعتقد أنها ستكون سعيدة بذلك؟! خاصة حين تريدك أن تكون حولها في معظم الأوقات.
11- لن أصل قبل موعد الطبيب: بالطبع هي تستطيع أن تذهب إلى الطبيب بمفردها، لكنها تعتبرك سندها الأول وتريدك أن تذهب معها، إلى جانب ذلك وفي كل مرة يكون لديها جلسة تصوير بالموجات فوق الصوتية؛ ألن يكون من المثير رؤية طفلك ينمو في رحمها؟!
في الختام.. يمكن للحمل أن يثير قضايا مشحونة عاطفياً، مثل العلاقات الأسرية الصعبة وعدم الأمان والتوقعات غير المنطقية، التي ربما تم قمعها سابقاً في العلاقة الزوجية أو تجاهلها، لذلك من المفيد أن يكون لدى المرأة والرجل ما يقرب من عام للتكيف مع واقع أن يصبحا أبوين.
نشر المقال على جوجل +

About Ala Ali

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق