الفرق بين فيروس كورونا و الأنفلونزا العادية



الفرق بين فيروس كورونا و الأنفلونزا العادية
أثار تفشي فيروس الكورونا مخاوف العالم منذ بداية ظهوره في ديسمبر 2019 لسرعة انتشاره ومخاطره على الجهاز التنفسي.

إليكِ أهم الفروق بين فيروس كورونا و الأنفلونزا العادية .






فيروس كورونا المستجد

 فيروس كورونا المستجد (2019-nCov) الذي يسبب مرض فيروس كورونا أو كوفيد-19 (COVID-19) ظهر مؤخرًا في الصين، وهو يتبع عائلة كبيرة من فيروسات كورونا التي تنتشر بين الأشخاص وعديد من الحيواناتظن مثل: الجمال، والقطط، والماشية، والخفافيش. يتوقع أن بداية ظهور المرض كان في مقاطعة ووهان بالصين، حيث سوق المأكولات البحرية والحيوانية، الذي بدأت العدوى فيه من الحيوانات ثم انتقلت للإنسان، كما تشير الاحتمالات، وتتراوح  أعراضه بين الخفيفة وهي الغالبة، والخطيرة لنحو 16% من المصابين، والفئات الأكثر عرضة له كبار السن وأصحاب الحالات المرضية المزمنة كأمراض الرئة والقلب والسكري.


 الفرق بين فيروس كورونا والإنفلونزا


 يشترك مرض كوفيد-19 مع الإنفلونزا في الأعراض المبدئية، مثل ارتفاع درجة الحرارة والكحة والإجهاد والتعب وكذلك في طرق العدوى والوقاية.

 هناك بعض الفروق بين المرضين، مثل: المسبب:


 مسبب مرض الإنفلونزا فيروسات الإنفلونزا التي تضم مئات السلالات التي قد يحدث بها طفرات مثل فيروسات A، B، C، D. مسبب مرض الكوفيد-19 هو فيروس كورونا المستجد من عائلة فيروسات كورونا التي قد تتسبب بأعراض خفيفة كأعراض البرد أو أمراضًا خطيرة كسارس.

الأعراض:
أعراض مرض الإنفلونزا  تكون مفاجئة وتشفى في غضون أسبوعين، مثل: التهاب الحلق. الرشح واحتقان الأنف. الكحة. آلام الجسم والصداع. الحمى. الإجهاد. القيء والإسهال (منتشر بالأطفال).

 أعراض مرض الكورونا تستغرق من يومين إلى 14 يومًا للظهور وعادة تكون: الحمى الشديدة. الكحة الجافة. الإجهاد. ضيق التنفس. وقد تختبر نسبة قليلة من الأشخاص بعض الأعراض الأخرى، مثل: التهاب الحلق في 5% من الأشخاص فقط. الرشح 5%. الإسهال 1-2%. آلام الجسم. هناك تقريبًا واحد من كل ستة أشخاص قد تحدث له مضاعفات في الفئات الأكثر عرضة للخطر. ضيق التنفس أيا ما كانت أسبابه يحتاج إلى لرعاية الطبية العاجلة.


تابعنا على الفيسبوك من هنا 👈 :https://www.facebook.com/saidty1/
نشر المقال على جوجل +

About Ala Ali

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق