أطعمة غنية بفيتامين سي لتقوية جهاز المناعة

أطعمة غنية بفيتامين سي لتقوية جهاز المناعة



تناول أطعمة غنية بفيتامين سي C أحد الأشياء التي يعتني أغلبنا بالقيام بها في الوقت الحالي من أجل مواجهة الفيروسات. وبالتحديد فيتامين سي الذي يعد ضروري لتقوية جهاز المناعة لأنه يحتوي على مضادات أكسدة تحمي الجسم من أي أمراض أو فيروسات يمكن أن تهاجمه. لهذا تعرفي معنا اليوم على الأطعمة الغنية بفيتامين سي التي تساعد في حمايتنا من خطر الإصابة بأي مرض.

أطعمة غنية بفيتامين سي لتقوية المناعة

١- الكرنب

يعد الكرنب أو الملفوف من الخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي، فكل ١٠٠ جرام من أوراق الكرنب يمد الجسم بـ ٣٦ مليجرام من فيتامين سي. كما أنه يساعد في التخلص من الوزن الزائد بشكل كبير لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من السوائل والسعرات الحرارية المنخفضة.

٢- الجزر

يعد الجزر من الخضروات الغنية بالفيتامينات والمعادن بمختلف أنواعها. ويحتوي على نسبة ٧٫٦ مليجرام فيتامين سي إلى جانب المعادن مثل الكالسيوم والحديد والفسفور والمغنسيوم. فيمكنك الاعتناء بتقديمه لأسرتك بمختلف الأشكال من أجل تقوية مناعتهم بشكل جيد وصحي للغاية.

٣- الطماطم

تحتوي الطماطم على نسبة كبيرة من فيتامين سي C وA وE بالإضافة إلى البوتاسيوم والحديد وحمض الفوليك والمغنيسيوم والكثير من المعادن الأخرى. ويمكنك تقديمه لأسرتك حتى في شكل عصائر سيكون صحي للغاية وبالتأكيد سيحبه أطفالك.

٤- البرتقال

يعد البرتقال من الفواكه اللذيذة والغنية بفيتامين سي C، فيمكنك أن تكتفي بتناول حبة متوسطة الحجم للحصول على نسبة جيدة من الفيتامين على مدار اليوم. خاصة وأن الحبة الواحدة تحتوي على ٧٠ مليجرام من فيتامين سي. ويمكنك أن تهتمي بقديمه لأسرتك بأكثر من طريقة مثل على هيئة عصير كي لا يشعرون بالملل عند تناوله.

٥- الفلفل الحار

يعد الفلفل من الفواكه الرائعة والصحية لجسم الإنسان لأنه غني بفيتامين سي. حيث يحتوي الفلفل الأخضر الحار على ١٠٩ مليجرام من فيتامين سي، أما الفلفل الأحمر الحار فيحتوي على نسبة ٦٥ مليجرام من فيتامين سي. وبالتأكيد يمكنك تقديم لأسرتك إلى جانب الأطعمة أو ضمن مكونات طبق السلطة.

٦- الجوافة

تعد الجوافة من الأطعمة الغنية بفيتامين سي C التي يمكنك تقديمها لأسرتك بأكثر من طريقة. حيث تحتوي الثمرة الواحدة على ١٢٦ مليجرام من فيتامين سي. فهي تحتوي على مواد مضادة للأكسدة والليكوبين التي تساعد في تقوية القلب. كما أنه من الفواكه الشهيرة التي ننصحك بتناولها لأنها تساهم في التخلص من السعرات الحرارية العالية وتقلل من نسبة من الدهون.

٧- البروكلي

يعد البروكلي من الخضروات الغنية بفيتامين سي، فيكفيك تناول نصف كوب من البروكلي المطبوخ للحصول على نسبة جيد من الفيتامين والمعادن، فهو يحتوي على ٥١ مليجرام من فيتامين سي. كما أنه يساعد في تقوية جهاز المناعة وتخفيض خطر الإصابة بالفيروسات وأمراض القلب والسرطان.

٨- الليمون

يحتوي الليمون على ٧٧ مليجرام من فيتامين سي لكل ١٠٠ جرام من حبات الليمون. لهذا يعد من أشهر المصادر الغنية بفيتامين سي والتي يلجأ إليها أغلب الناس لتقوية المناعة. حيث يتم إضافة الليمون على أغلب الأطعمة مثل الخضروات والحساء وايضًا يتم تناوله كمشروب. لأنه يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة التي تساعد في حماية الجسم من الأمراض والفيروسات.

٩- الكيوي

يعد الكيوي من الفواكه المفضلة لدى الكثير كما أنه يعتبر من الأطعمة الغنية بفيتامين سي، حيث تحتوي كل حبة متوسطة الحجم على نسبة ٧١ مليجرام من فيتامين سي. كما أنه يمكنك مزجه مع مختلف أنواع العصائر الأخرى للحصول على مذاق ألذ وفوائد أكثر.

١٠- البقدونس

يحتوي البقدونس على نسبة عالية من فيتامين سي، فيكفيك تناول ٥ من أوراق البقدونس للحصول على نسبة جيدة من فيتامين سي بشكل يومي. كما أنه يساعد في زيادة مستوى الحديد في الدم وأيضًا تعزيز مستوى المناعة لمحاربة الفيروسات. ويمكن إضافته إلى الكثير من الأطعمة وطبق السلطة.

١١- الفراولة

تعد الفراولة مصدر غني بفيتامين سي وأيضًا للبروتين والألياف التي يمكن أن يحتاجها الجسم. فيكفيك تناول كوب واحد من الفراولة يوميًا لأنه يحتوي ٨٩ مليجرام من فيتامين سي الذي يمكن أن يساعدك في محاربة الأمراض والفيرسوات وتقوية جهاز المناعة.

١٢- قرنبيط

يعتبر القرنبيط من الخضروات الهامة التي يجب العناية بتناولها دائمًا لتقوية مناعة أسرتك، لأنه من الأطعمة الغنية بفيتامين سي. فكوب واحد من القرنبيط يساعدك في الحصول على ٢٠ مليجرام من فيتامين سي. وبالتأكيد يمكنك تحضيره لأسرتك بأكثر من طريقة لضمان أن يحبه أطفالك بالأخص.



نشر المقال على جوجل +

About nora moaasron

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق