3 طرق لتجنب زيادة الوزن فى الأجازات الطويلة

3 طرق لتجنب زيادة الوزن فى الأجازات الطويلة
عاني العديد من الأشخاص من مشكلة السمنة؛ نتيجة قلّة الحركة، وعدم ممارسة الرياضة بانتظامٍ، وتناول الأطعمة بكميّاتٍ كبيرةٍ، وتناول الوجبات السريعة التي تحتوي نسباً مرتفعةً من السعرات الحراريّة؛ إذ تؤثّر هذه الأمور جميعها على مظهر الجسم العامّ، وخاصّةً لدى الإناث، بالإضافة إلى إصابة الجسم بالعديد من الأمراض والأضرار الصحيّة خصوصا فى الأجازات الطويلة .


3 طرق لتجنب زيادة الوزن فى الأجازات الطويلة 
١- حافظي على تناول المياه بكميات كافية يومياً (من ٢- ٣ لتر). كون هذا سيساهم بشكل كبير في إحساسك بالشبع إلى جانب تحسين معدل الحرق لديك.
٢- النوم لساعات كافية (٨ ساعات يومياً). يجهل الكثير أن انعدام النوم يتسبب في زيادة بعض الهرمونات المسئولة عن شعورك بالجوع. ونتيجة لذلك تبدأين في تناول الطعام بكميات أكبر وبالتالي تكتسبين وزناً زائداً.
٣- السيطرة على القلق والتوتر. نعلم جيداً أنه من الصعب القيام بهذا في الوقت الحالي ولكن هل تعلمين أن هرمون الكورتيزول يتم إفرازه بكميات كبيرة بسبب القلق وهو يتسبب بشكل واضح في زيادة الوزن.


تابعينا على الفيسبوك : https://www.facebook.com/saidty1/
نشر المقال على جوجل +

About Ala Ali

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق