3 أماكن لن تصدقى أنها مليئة بالجراثيم فى منزلك !

3 أماكن لن تصدقى أنها مليئة بالجراثيم فى منزلك !
3 أماكن لن تصدقى أنها مليئة بالجراثيم فى منزلك !

إذا كنتِ تقومين بالتنظيف و تعتقدين أن منزلك خالِِ تماماً من الجراثيم من خلال رؤيتك لبريق الطاولات فأنتى مخطئة  ، إليكِ أماكن لن تصدقى أنها مليئة بالجراثيم فى منزلك !

يمكنكِ وقاية نفسك و أسرتك من الأمراض من خلال تنظيف هذه الأماكن جيداً و تعقيمها .



مقابض الأبواب ومفاتيح الأنوار 
نراهن على أنك تغفلين تطهير هذه الأماكن باستمرار خلال عملية تنظيف منزلك رغم أنها من أكثر الأشياء التي يتم ملامستها بأيدي أفراد العائلة. استخدمي المطهرات الفعالة في تنظيف هذه المناطق مرة يوميا على الأقل. لا داع أن نقول لكِ ما هو حجم الجراثيم والبكتيريا التي قد تكون متراكمة على مقبض باب الحمام!



لوحة تقطيع الطعام 
جميع أنواع لوحات التقطيع سواء الخشبية أو البلاستيكية تحمل العديد من البكتيريا و الجراثيم حيث يُقطع عليها مختلف أنواع الطعام. احرصي على تنظيف لوحة التقطيع البلاستيكية عن طريق وضعها في غسالة الأطباق أو تنظيفها بالماء المغلي، أما لوحة التقطيع الخشبية فيوجد بها نبدات مما يجعلها مخبأ أكثر للبكتيريا، لذا يجب عليك تنظيفها بواسطة مادة بيروكسيد الهيدروجين (متوافرة في الصيديلية).

الهاتف المحمول 
هاتفك المحمول يتجول معك أينما ذهبتِ حتي في بعض الأحيان تصطحبه معك إلى الحمام! ولذلك فإن الهاتف يحمل مختلف أنواع البكتيريا و الجراثيم فكلما لمست يديك شيئا انتقلت له، ولكن لا تقلقي فالحل يكمن في غلق الهاتف مرة واحدة في الأسبوع وتنظيفه جيدا بمناديل مبللة مطهرة، وبهذا تتخلصين من الجراثيم بشكل دائم.


تابعينا على الفيسبوك : https://www.facebook.com/saidty1/
نشر المقال على جوجل +

About Ala Ali

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق