أغرب طرق الاحتفال بعيد الأم حول العالم



تختلف طقوس الاحتفال بعيد الأم من دولة لأخرى حسب تقاليدها وعاداتها الاجتماعية، حيث تتفق على تكريم الأم على تربيتها لأبنائها طوال السنوات الماضية، لكن بعض الدول تتبع طرق غريبة للاحتفال بهذه المناسبة مثل الهند واليابان وباكستان وغيرها من الدول التى أشار إليها تقرير نشر بموقع "serenataflowers"، والتى نتعرف عليها فى السطور القادمة.

أغرب تقاليد الاحتفال بعيد الأم حول العالم
 

الهند..إجازة للأم عن الأعمال المنزلية
تحتفل الهند بعيد الأم في الهند خلال الأسبوع الثاني من شهر مايو، حيث تبدأ طقوس الاحتفال بتقديم الأبناء الشكر لأمهاتهم على ما قامت به على مدار السنة من طهي العشاء أو إقراض مال أو غسل ملابس أو مساعدتهم في واجباتك المنزلية، ثم يُطلب من الأم الاسترخاء والابتعاد عن المطبخ طوال يوم عيد الأم، مع تقديم الهدايا التى تشمل زهور ووجبات طعام.

السويد..رحلة صغيرة وعشاء بمطعم
تحتفل السويد بعيد الأم يوم الأحد الأخير من شهر مايو، وخلال هذا اليوم، يحرص الأطفال على شراء الزهور البلاستيكية الصغيرة كهدايا للاحتفال بهذه المناسبة الخاصة، واصطحاب الأم لرحلة صغيرة، كما تشمل التقاليد الأخرى تناول الأم لوجبة الإفطار على السرير والتى يعدها الأبناء لها، وعشاء في مطعمها المفضل مع إهدائها باقات زهور .

يوغوسلافيا..بيربطوا الأم بالحبل
تتبع يوغوسلافيا طريقة غريبة فى الاحتفال بعيد الأم الذى يأتى فى شهر ديسمبر، حيث يتسلل الأطفال فى صباح هذا اليوم إلى غرفة نوم والديهم، ويربطون الأم، مع اشتراط إعطائهم هدايا لإطلاق سراحها، وذلك بهدف المزح معها.

اليابان..الأطفال بترسم أمهاتهم

تحتفل اليابان ، بعيد الأم يوم الأحد الثاني من شهر مايو، حيث يقوم الأطفال برسم أمهاتم، وعرض الرسومات بمعرض يقام فى هذا اليوم، والذى يحضره مجموعة من الوافدين من جميع أنحاء العالم، كما تشمل التقاليد الأخرى للاحتفال طهى الأطعمة المفضلة للأم، وتقديم الهدايا مثل القرنفل الأحمر أو مناديل، وحقائب يد.

المكسيك..تقديم هدايا مصنوعة يدوى

تحتفل المكسيك بعيد الأم يوم الأحد الثاني من شهر مايو، تشمل طقوس الاحتفال على قيام الأطفال بتصميم هدايا مصنوعة يدوياً مع باقات من الزهور.

باكستان..احتفال ضخم مع توزيع هدايا

تحتفل باكستان بعيد الأم من خلال إقامة حفل ضخم، تنقله العديد من قنوات التليفزيونية، مع تقديم فقرات غنائية، مع تكريم الأم المثالية وإعطائها هدية، والشخص الذى فقد والدته يصلى من أجلها 



للمزيد من المواضيع اضغط هنا
تابعونا على صفحه سيدتى على الفيس بوك من هنا
و انضموا الينا فى جروب سيدتي على الفيس بوك ليصلكم كل جديد من هنا



نشر المقال على جوجل +

About nada.mo3asron

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق