كيفية وضع كريم الترطيب


قد تعانى بعض النسآء من جفاف البشرة خصوصا فى فصل الشتاء نتيجة البرد و الرياح التى تضر بالبشرة  أو نتيجة عوامل أخرى ، و فى هذه الحالات يجب على المرأة الأعتناء ببشرتها و تغذيتها بشكل جيد و الحرص على ترطيبها دائماً .


ازاى نحط الكريم المرطب عالوجه



كيفية تطبيق الكريم المرطب ؟

لا تحاول إغراق الجلد بكريم الترطيب :
من الخطأ إغراق الجلد بكريم الترطيب لأن الكثير من الترطيب ينتج عنه في نهاية الأمر إنسداد المسام وترك البشرة دهنية. الحرص علي أخذ كمية صغيرة من الكريم وتطبيقها علي الجلد . يمكنك تغير الكمية التي تستخدمها إعتماداً علي مستوي جفاف البشرة .
لا داعي للمزيد من فرك الجلد :
لا تحاول فرك الجلد بكريم الترطيب لأن هذه الطريقة تحدث المزيد من الصدمة خصوصاً البشرة الحساسة ويمكن أن ينتج عنها تهيج وإحمرار خطير لجلد . بدلاً من ذلك، حاول تطبيق كريم الترطيب بحذر شديد وترك المنتج يجف علي البشرة من خلال البدء من منطقة الجبهة والعمل للخارج حتي تصل إلي العنق .
لا تتجاهل تطبيق الكريم أسفل العينين :
بإستخدام إصبع البنصر قم بتطبيق الكريم المرطب حول منطقة العين .  تأكد من إستخدام أصابعك بلطف عند تطبيق كريم الترطيب. ولكن قد تحتاج للبحث عن كريم ترطيب لعين خصيصاً لأن كل منطقة في الوجه لها إحتياجات مختلفة عن بقية الوجه .
 تطبيق كريم الترطيب علي العنق :
تعاني العنق أيضاً من ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد وبحاجة إلي تطبيق كريم الترطيب بصفة مستمرة لا تهمل العنق أبداً عند تطبيق كريم الترطيب بنفس الطريقة التي قمنا بذكرها أعلاه عند تطبيق كريم الترطيب وتركه حتي يجف حتي يقوم بالتخلص من السموم الموجودة في الرقبة .
من المهم تطبيق كريم ترطيب يحتوي علي خصائص الحماية :
من الافضل إختيار كريم ترطيب يحتوي علي طبقة حماية من الشمس لأن البشرة بحاجة إلي عناية للحماية من الشمس .
 تطبيق كريم الترطيب في غضون 60 ثانية من التنظيف :
إذا تركت البشرة النظيفة لأكثر من دقيقة بدون الترطيب سوف تعاني من الجفاف. تطبيق الكريم المرطب يجبنك الشعور بجفاف البشرة عند التعرض للرطوبة .
 الطريقة التي تطبيق بها الكريم المرطب تجعلك تبدو أكبر سناً :
حتي لو كنت تطبق الماء والعناصر الغذائية مباشرة علي البشرة بدون اللجوء إلي الكريم المرطب . عندما تقوم بتطبيق الكريم المرطب من أعلي إلي أسفل يحدث ضرر أكثر من نفعه وذلك لأن التطبيق من أعلي إلي أسفل يمكن ان يؤدي في النهاية إلي ترهل الجلد . يذكر خبير التجميل جيمس سي ماروتا خبير جراحة التجميل والعناية بالبشرة أن تبدأ دائماً .
يجب أن تدرج تطبيق الكريم المرطب ضمن  روتين العناية المسائية بالبشرة . ينصح بتطبيق الكريم المرطب ليلاً لأن البشرة أثناء الليل تفقد أجسامنا الكثير من الماء وذلك بإستخدام مرطب جيد والتأكد من أن البشرة ليست جافة طوال الليل .


تابعينا على الفيسبوك من هنا 👈:  https://www.facebook.com/saidty1/
نشر المقال على جوجل +

About Ala Ali

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق