كيفية إختيار كريم الترطيب المناسب لك ؟

ترطيب لكل أنواع البشرة

الترطيب مهم لكل أنواع البشرة ، إليك كيفية أختيار كريم الترطيب المناسب لكِ



كيفية إختيار كريم الترطيب المناسب لك ؟
لكي تحصل علي مستوي الترطيب الجيد تحتاجي إلي إختيار كريم الترطيب الذي يساعد  تغذية البشرة  كما ان معظم المرطبات قائمة علي الماء . عند إختيار أفضل كريم ترطيب مناسب لك يتوقف ذلك علي مجموعة من العوامل  بما في ذلك نوع البشرة والعمر وإذا كان لديك مشاكل معينة مثل حب الشباب أم لا إليك إرشادات عامة لإختيار كريم الترطيب .
 البشرة العادية : يقصد بالبشرة العادية بأنها ليست الجافة ولا الدهنية . لكي تحافظ علي توازن  رطوبة البشرة العادية يفضل إختيار كريم ترطيب قائم علي الماء وكمية خفيفة من الزيوت ليعطي إضاءة ولمعة خفيفة لجلد .
البشرة الجافة :  لإستعادة رطوبة الجلد الجاف قم بإختيار كريم ترطيب أثقل يعتقد علي النقط بنسبة كبيرة والمكونات التي تساعدك في ترطيب البشرة بسرعة  .يمكن إختيار المنتجات القائمة علي الفازلين فهو الأكثر فعالية  لمنع فقدان المياه والرطوبة الموجودة في الجلد .
البشرة الدهنية : البشرة الدهنية أكثر عرضة لظهور حب الشباب بسبب زيادة الزهم وبالرغم من أن البشرة زيتية إلا أنها لا تزال بحاجة إلي الرطوبة خصوصاً عند إستخدام منتجات العناية بالبشرة التي تقوم بإزالة زيوت الجلد وتجفيف الجلد. المرطب الخفيف هو الأفضل للبشرة الدهنية .
البشرة الحساسة : البشرة الحساسة عرضة لتهيج والإحمرار أو الطفح الجلدي . لذلك، تحتاج إلي للبحث عن مرطبات تحتوي علي مكونات مثل البانونج والصبار  حتي لا تحتوي علي المواد المسببة للحساسة مثل العطور والأصباغ . أيضاً تجنب المنتجات التي تحتوي علي الأحماض التي تهيج البشرة الحساسة .


تابعينا على الفيسبوك من هنا : https://www.facebook.com/saidty1/
نشر المقال على جوجل +

About Ala Ali

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق