اصنعى مرطب البشرة بالمنزل

ازاى نعمل مرطب طبيعى على حسب نوع بشرتنا ؟
كريمات ترطيب طبيعية للبشرة :



زبدة الحليب :
تحتوي زبدة الحليب علي الكثير من العناصر الغذائية  التي تعمل بمثابة مرطب مثالي للوجه . كما أن الجلد يمتص زبدة الحليب بسهولة ويساعدك في الحصول علي بشرة  ناعمة . وتجنب ظهور التجاعيد .
زيت السمسم :
يحتاج الجلد الجاف والحكة إلي ترطيب عميق، لذلك فإن زيت السمسم يمكن أن يحدث لك التأثير المطلوب والحصول علي بشرة لامعة . قد لا تحتاج إلي خلط زيت السمسم مع المكونات الأخري مجرد تطبيق زيت السمسم علي البشرة وتركه لمدة 5 – 10 دقائق  يساعدك في الحصول علي بشرة ناعمة كالحرير .
الحليب البارد :
عند تطبيق الحليب البارد والتدليك بلطف  وسيلة فعالة لجميع أنواع البشرة . حيث يمتص مسام الجلد الحليب بسهولة ويحقق لكي المزيد من الترطيب .
زيت جوز الهند :
اصنعى مرطب البشرة بنفسك
يقدم زيت جوز الهند خصائص مهدئة للبشرة . يمكنك تطبيقه مرة واحدة في الإسبوع  حتي تمتصه البشرة ومع التطبيق المنتظم سوف تلاحظ بأن الجلد أصبح أكثر سلاسة  ونعومة . ويفضل أثناء غسل زيت جوز الهند إستخدام الماء الفاتر وليس الساخن لأن الساخن يمتص الرطوبة من الجلد.

خليط الموز وزيت جوز الهند :
يقدم لكي الموز إغاثة فورية للتخلص من جفاف البشرة لأن له خصائص ترطيب . كما أن جوز الهند يحتوي علي نسبة عالية من الدهون تساعد البشرة في إستعادة نضارتها .
هرس الموز بظهر المعلقة  بعدها مزجه مع زيت جوز الهند ثم تطبيق القناع  علي الوجه وتركه لمدة 20 دقيقة .يفضل تطبيق هذا القناع مرة واحدة أو مرتين في الإسبوع .
الزبادي والعسل :
البشرة الجافة حساسة للغاية  فإن أفضل طريقة لها هي التقشير المنتظم  والترطيب للتخلص من الخلايا الميته دون تحقيق الضرر بالجلد . يحتوي الزبادي علي حمض اللبنيك الذي يعمل علي التخلص من جفاف البشرة .


تابعينا على الفيسبوك من هنا : https://www.facebook.com/saidty1/
نشر المقال على جوجل +

About Ala Ali

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق