اصنعي بنفسك معقم الفيروسات


اصنعي بنفسك معقم الفيروسات


    أصبح تعقيم المنزل من الفيروسات حاجة ملحة في ظل تزايد القلق بشأن انتشار فيروس كيوفيد 19 المسبب لمرض كورونا الجديد الذي تفشى في أنحاء العالم بعد ظهوره في أواخر عام 2019 في الصين كما أن هذا الفيروس ينتشر عن طريق التلامس الجسدي مع المصاب، أو من خلال انتقاله عبر العطاس أو بسبب لمس الأسطح الملوثة، ومن الجدير بالذكر أن فيروس كيوفيد 19 يظل قابعاً على الأسطح الحديدية والبلاستيك والملابس والأحذية لمدة 3 أيام على أقل تقدير لذلك ينيغي تعقيم المنزل وتنظيفه باستمرار مرة واحدة على الأقل يومياً خاصة تلك الأسطح التي تستخدم بشكل مكرر مثل مقابض الأبواب والخزائن والمراحيض وتعقيم اليدين أيضاً بالماء والصابون لمدة 20 ثانية.

    إليك كيف تصنعى معقم الفيروسات فى المنزل .





    يمكنك صنع العديد من المعقمات من مواد موجودة لديك في المنزل من ملح الطعام والليمون والخل، ومن المعقمات المنزلية يمكن صنعها:
    • امزجي نصف كوب من الخل الأبيض مع كوب من الماء مضاف إليها قشر الليمون وقليل من اكليل الجبل، ووضع المحلول في بخاخ لمدة أسبوع، ومن ثم استخدامه لتعقيم سلة القمامة وبعض البقع على الجدار.
    • وضع 4 ملاعق من بيكربونات الصوديوم أو صودا الخبز في لتر من الماء لتنظيف الثلاجة من الداخل والفرن كما أنه يزيل الروائح الكريهة من المطبخ.
    • وضع قليل من الخل أو عصير الليمون مع الملح على اسفنجة  لتنظيف الخزانات ومغاسل الحمام.
    • خلط زيت شجرة الشاي مع الماء لتنظيف الأسطح ومقابض الأبواب.
    • يضاف كوب من الملح إلى لتر من الماء لتنظيف الأرضيات فهو مقاوم للبكتيريا كما يمنح الأرضيات لمعاناً.
    • غلي ملعقة كبيرة من لبان الذكر مع القرفة  وحبة قرنفل في كوب الماء لمدة 5 دقائق، ووضع المحلول في البخاخ بعد أن تبرد لتعقيم المنزل وتنظيفه وإعطائه رائحة جميلة.


      تابعينا على الفيسبوك من هنا 👈: https://www.facebook.com/saidty1/
نشر المقال على جوجل +

About Ala Ali

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق