روتين يومي لتعقيم المنزل من الفيروسات

تعتبر مهمة تنظيف المنزل وترتيبه أحد المهام الروتينية التي تقوم بها السيدات بصفة يومية، وتتطلب الكثير من الوقت والمجهود، خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

روتين يومي لتعقيم المنزل 






نظفي وطهري كل الأسطح والأشياء التي يجري لمسها بشكل متكرر عدة مرات يوميًا: 
إذ يمكن أن يظل فيروس كورونا نشطًا على السطح "من ساعات إلى أيام"، لذلك يجب التنظيف اليومي المستمر للمناطق التي يتم لمسها بشكل متكرر، مثل: الطاولات، وأسطح العمل المختلفة في المنزل، ومفاتيح الإضاءة، والكراسي ذات الظهر، وأجهزة التحكم عن بعد (الريموت كنترول)، والمقابض المختلفة (الأبواب والخزائن وغيرها)، والمكاتب، والمراحيض، والأحواض.



نظفي الأسطح الناعمة مثل السجاد والستائر والمفروشات بالطريقة المناسبة:
 إذ تتطلب هذه الأسطح طريقة مختلفة، لإزالة الجراثيم من الأسطح الناعمة وقتلها، فأنتِ بحاجة إلى غسل تلك الأسطح أو استخدام منظف بالبخار.




كيفية تعقيم المنزل من الفيروسات : 

تبقى الفيروسات على الأسطح لعدة ساعات منها فيروس كيوفيد 19 الذي يضل قابعاً على الأسطح المصنوعة  من الفولاذ المقاوم للصدأ والبلاستيك لمدة تصل إلى 3 أيام حسب العوامل الخارجية مثل درجة الحرارة والنظافة لذلك ينصح بالبدء بالروتين اليومي لتعقيم المنزل من الفيروسات مرة واحدة في اليوم على الأقل باستخدام الكلور المخفف ومواد التنظيف التي تحتوي على 70% من الكحول. ويتم تعقيم المنزل وتنظيفه حسب ما ذكر في cnet من خلال:
  • ارتداء القفازات المطاطية خاصة بالتنظيف والتعقيم أولاً قبل البدء بعملية التعقيم.
  • التأكد من قراءة تعليمات الموجودة على المنتجات جيداً للحصول على النتائج المرجوة من التعقيم وابعاد الأطفال والحيوانات الأليفة عن مكان التعقيم ومواده.
  • تنظيف الأحذية جيداً لأنها مكان مناسب لت

    جمع الفيروسات وجلبها إلى المنزل من الخارج.
  • استخدام مناديل معقمة لتنظيف مقابض الأبواب ومقابض الخزائن وباب الثلاجة وأجهزة التحكم عن بعد والهواتف مرتين يومياً أو أكثر.
  • استخدام رذاذ يحتوي على مواد التعقيم لتنظيف السجاد والأريكة والطاولات والفراش والسرير.

    تابعينا على الفيسبوك من هنا 👈 : https://www.facebook.com/saidty1/
نشر المقال على جوجل +

About Ala Ali

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق