تخلصي من الصداع فى أسرع وقت

تخلصي من الصداع فى أسرع وقت 
هناك العديد من الأسباب يمكن أن تؤدي إلي الشعور بالصداع ، مثل التغيرات المفأجئة  في النظام الغذائي الخاص بك ، أو الروتين اليومي لك و عدم الحصول علي قسط كافي من النوم  ، الإجهاد ، و ساعات العمل الطويلة ، تخطي الوجبات ، إستخدام الكمبيوتر لفترات طويلة دون أخذ فترات راحة . 






تخلصي من الصداع فى أسرع وقت بالخطوات التالية :

1- اضغط على نقاط محددة في الجسم:
هناك نقطتين معروفتين في الجسم يمكن الضغط عليهما لتخفيف الصداع.
النقطة الأولى في الجبهة بين الحاجبين، اضغط بإبهامك على هذه المنطقة بقوة، وفي نفس الوقت قم بتدليك فروة رأسك من الأمام بإصبعيك الآخرين.
النقطة الثانية في جسم اﻹنسان، هي المنطقة الواقعة بين اﻹبهام والسبابة، اضغط بقوة بإبهام يدك الأخرى على هذه المنطقة مرات عدة.


2- تنفس بعمق:
يجب تعلم الاسترخاء لمحاربة التوتر الذي يعتبر عاملاً مسبباً لآلام الرأس بدرجة كبيرة، تنفس ببطء و بعمق، ابقِ العيون مغمضة دون التفكير بأي شيء إلا في عملية تنفسك


3- حاول الاستعانة بخيالك لمواجهة الألم:
أغلق عينيك و تخيل أن ألمك هو شيء ملموس، شمس حارقة مثلاً، و ابدأ بالتخيل أن هذه الشمس تبتعد شيئاً فشيئاً حتى تختفي خلف الأفق. قد تحتاج هذه الطريقة بالتخيل إلى التدريب و لكنها أثبتت فعاليتها.


4- استخدم أنفك:
إن رائحة النعنع مع الفلفل من الممكن أن تهدأ الصداع العصبي. مع العلم أن بعض الأبحاث تؤكد أن الروائح لا تكون مفيدة إلا إذا أحب الشخص هذه الرائحة.

وإذا كنتم تكرهون رائحة النعنع مع الفلفل، بإمكانكم الاستعاضة عنها برائحة التفاح الأخضر.



تابعينا على الفيسبوك من هنا : https://www.facebook.com/saidty1/

نشر المقال على جوجل +

About Ala Ali

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق