أضرار عدم استخدام مرطب البشرة

ما هي أهمية ترطيب البشرة؟
يكون الماء حوالي 75% من جسم الإنسان، وهو ما يفسر سبب أهمية شرب الماء، وهو ما ينطبق أيضًا على االبشرة التي تحتاج إلى الترطيب بانتظام باستخدام المرطبات. 

تتفاعل أنواع الجلد بشكل مختلف تجاه الترطيب، ولا تتطلب ذات نوع المرطب خاصةً ما يتعلق بمنتج الترطيب.

تفقد البشرة الجافة الماء كثيرًا وبشكل أسرع من البشرة الطبيعية أو الدهنية، وذلك من خلال التبخر. كما تساعد بعض العوامل الخارجية ـ مثل التلوث وأشعة الشمس والبرودة وخلافه ـ من تقليص رطوبة الجلد.

ومن ثم فإنه من المهم جدًا ترطيب الجلد من الداخل بكثرة شرب الماء، ومن الخارج باستخدام مرطبات الجلد. 

وهناك أنواع كثيرة ومختلفة من المرطبات جميعها تناسب مختلف أنواع البشرة، استخدم النوع المناسب لجلدك للإبقاء عليه صحيًا وذا مظهر جيد.

ماذا يحدث لبشرتك إن لم تستخدمي الكريم المرطب يومياً؟
بشرة من غير مرطب

جفاف البشرة

الجفاف من المشكلات الشائعة التي تواجه البشرة عند عدم حصولها على العناصر المغذية اللازمة. إغفال تلك الخطوة الضرورية خلال روتين العناية المنتظم يترك بشرتك معرضة للجفاف الشديد والشحوب. مع مرور الوقت، ينتهي الأمر مع بشرة تالفة ومظهر غير محبب.

التجاعيد المبكرة

التجاعيد أيضاً من المشكلات التي ستواجهينها حتماً مع نقص الترطيب. فيعمل الترطيب على خلق عازل لمواجهة العوامل الخارجية التي تتسبب تلف خلايا البشرة وظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد المبكرة. إذا كنتِ ترغبين في الوقاية من الشيخوخة المبكرة، احرصي على الترطيب اليومي.

شحوب البشرة

نقص الترطيب يتسبب في فقدان النضارة الطبيعية والمظهر المشرق للبشرة لتبدو شاحبة وباهتة. أما البشرة المرطبة فهي الأكثر جاذبية ونضارة بسهولة. احرصي على استخدام الكريم المرطب عدة مرات خلال اليوم لتمد بشرتك بالتغذية اللازمة مع مواجهة آثار العوامل الخارجية كالتلوث البيئي وأشعة الشمس القاسية.

حب الشباب

جفاف البشرة من أهم الأسباب وراء ظهور البثور وحبوب البشرة. فالترطيب يساعد على الوقاية من انسداد المسام نتيجة لتراكم الأتربة والإفرازات الدهنية، مما يساعد على تراكم البكتيريا المسببة لحب الشباب.

تقشر الجلد

نقص الترطيب الداخلي يؤدي للجفاف الشديد للبشرة والذي يصاحبه التقشرات المزعجة. من المعروف أن التعامل مع تلك القشور التي تظهر على سطح البشرة هو أمر صعب، لذلك عليكِ بالوقاية من ظهورها باستخدام كريم مرطب غني بشكل يومي خلال روتين العناية الخاص بكِ.

نقص الكولاجين

نقص الترطيب يتسبب كذلك في تكسر ألياف الكولاجين والإيلاستين داخل البشرة. يتسبب ذلك في ترهل الجلد بشكل ملحوظ لتبدين أكبر سناً من عمرك الحقيقي. لضمان الحفاظ على إنتاج الكولاجين داخل خلايا البشرة، تحتاجين لاتباع خطوات الترطيب اليومي خاصةً أثناء الليل باستخدام كريم ليلي بتركيبة كثيفة تحتوي على الزيوت الطبيعية والعناصر المرطبة.

خشونة الجلد

من أاهم الآثار الجانبية لقلة الترطيب هو خشونة الجلد. فالنساء ممن لا يعتمدن الترطيب اليومي هم الأكثر عرضة لخشونة الجلد سواء على بشرة الوجه أو الجسم. بينما تُعرف النساء ممن يقمن بترطيب البشرة يومياً بحصولهن على بشرة ناعمة أكثر مرونة.


تابعينا على الفيسبوك من هنا : https://www.facebook.com/saidty1/

نشر المقال على جوجل +

About Ala Ali

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق