بين عيد الأم و الكورونا !

عيد الأم



يأتي عيد الأم هذا العام بشكل مختلف تمامًا .إنه يأتى فى ظل وباء يسيطر على العالم و ليس هذا و حسب بل كل ما نخافه أن كبار السن هم عرضة أكثر للأصابة به . 
و برغم حالة الخوف و القلق التى تملأ العالم إلا أننا سنظل نقدر الأم فى كل يومِِ ونجعل كل أيامها عيد:)

عيد الأم  
هو احتفال ظهر حديثاً في مطلع القرن العشرين، يحتفل به في بعض الدول لتكريم الأمهات والأمومة ورابطة الأم بأبنائها وتأثير الأمهات على المجتمع. ظهر ذلك برغبة من المفكرين الغربيين والأوروبيين بعد أن وجدوا الأبناء في مجتمعاتهم يهملون أمهاتهم ولا يؤدون الرعاية الكاملة لهن فأرادوا أن يجعلوا يوماً في السنة ليذكروا الأبناء بأمهاتهم. لاحقا اتسعت رقعة المحتفلين به حتى صار يحتفل به في العديد من الأيام وفي شتى المدن في العالم .
عيد الأم
في الشرق الأوسط كانت مصر هي أول دولة تحتفل بعيد الأم في 21 مارس/آذار، وكانت البداية عام 1956 عندما قامت إحدى الأمهات بزيارة الصحفي الراحل مصطفى أمين في مكتبه في صحيفة أخبار اليوم المصرية وقصت عليه قصتها وكيف أنها صارت أرملة وأولادها صغار، ولم تتزوج، وكرست حياتها من أجلهم حتى تخرجوا في الجامعة وتزوجوا واستقلوا بحياتهم وانصرفوا عنها تماما، فكتب مصطفى أمين وعلي أمين في عمودهما الشهير "فكرة" يقترحان تخصيص يوم للأم يكون بمثابة يوم لرد الجميل وتذكير بفضلها.

بين عيد الأم و الكورونا !اليوم هو عيدك ياأمي رغم أن كل يوم هو لك عيد،فكل عام نحتفل بهما بباقة ورد جميلة أو قطعة من ذهب والهدايا الاخري ، واليوم مختلف عن باقي تلك الأعوام الماضية فاليوم أجمل هدية هو الحفاظ علي أرواحهم وبذل كل ماهو غالي لحمايتهم من فيروس كورونا ، ومن جنون ذلك الفيروس ،فيجب أخذ الحيطة والحرص عليهم من خلال تطبيق تعليمات الجهات المختصة بالبقاء بجوارهم بالمنزل والفرح معهم ومشاركتهم كل أمور الحياة ، فلنعتبرها فرصة جميلة للتقرب الي والديناوالاهتمام بهم ومحبتهم أكثر عن قرب وعدم السماح لكورونا من نهش أجسادهم الطاهرة البريئة فليحميكي الاله يا والدتي الغالية ” انت الحياة – انت الأمل – انت الإطمئنان ” .


سأقدم لكِ الهدية يا أمى و أدعو الله أن يحفظكِ و يرعاكِ من كل مكروه و سوء  ، أنا بين شوقى إليكِ و بين خوفى عليكِ سأدعو الله ليبارك فيكِ .

أحبك أمى <3

نشر المقال على جوجل +

About Ala Ali

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق