أنواع مكياج العيون


أنواع مكياج العيون


الكحل

الكحل هو من أهم أنواع مكياج العيون، فهو يعمل على تحديد شكل العين وإبراز لونها بطريقة ساحرة، كما يغيير الكحل من شكل العين لتكبير العيون الصغيرة أو توسيع العيون المبطنة مثلا.
ويكون الكحل إما بشكل قلم أو بودرة مثل الكحل الاثمد، والكحل الأسود هو الأكثر انتسارا واستخداما لكن أصبح الكحل الملون رائجا أيضا كالأبيض أو التركواز والأخضر وغيرها من الألوان والتي تلائم العيون الصغيرة أكثر لمنحها بريقا يجعلها تبدو أوسع.

الآيشدو - ظلال العيون:

ظلال العيون أو الآيشدو هي مستحضر تجميلي ذو ألوان متعددة تمنح العين شكلا مميزا وتبرز لون العين بطريقة جذابة. تكون ظلال العيون بشكل بودرة مضغوطة أو كريم الذي يدوم لوقت أطول، وتأتي إما مات أو براقة لتلائم مناسباتك المختلفة. ويوضع لون الآيشدو الفاتح على كامل الجفن العلوي في حين يوضع لون الآيشدو الداكن على قوس العين الخارجي وعلى زاوية العين الخارجية وتحت الرموش السفلية.

الايلاينر:


الايلاينر هو يشبه الكحل الأسود لكن يكون بشكل سائل ويمتاز بلمعته التي تضفي بريقا على عيونك، وغالبا ما ترسم شكل العين بشكل أولي بقلم الكحل ثم يطبق الآيلاينر فوق قلم الكحل لتحصلي على الرسمة المثالية. ويأتي الآيلينر إما بشكل قلم سهل الاستخدام أو ريشة رفيعة أو جل يمكن تطبيقه بريشة خاصة. وهناك أنواع ايلاينر مختلفة حسب شكل العين مثل ايلاينر فرنسي للعيون الصغيرة، أو ايلاينر عيون القطط أو ايلاينر مجنح.




الماسكارا:

  • الماسكارا هي الخطوة الأخيرة بمكياج العيون، وتعتبر الأداة السحرية للعيون فهي تمنح رموشك طول وكثافة لا مثيل لهما لتحصلي على عيون آسرة.
  • والماسكرا هي عبارة عن كحل سائل يستعمل بواسطة فرشاة خاصة تتغلغل بين شعيرات الرموش لتغطيتها بالكحل والتفريق بينها لتبدو أكثف وأطول.
  • الماسكارا السوداء هي الأكثر انتشارا واستعمالا، لكن يوجد ماسكارا بألوان مختلفة كالبني والبنفسجي والأزرق.
وتوجد أنواع ماسكارا مختلفة حسب شكل العين فمنها يطول الرموش وأخرى تكثف الرموش والأفضل من ذلك هي الماسكارا التي تطول وتكثف الرموش معا.

قلم رسم الحواجب

قلم رسم الحواجب هو المستحضر الذي لا يمكن الاستغناء عنه لرسم الحواجب، فهو يعمل على تحديد رسمة الحاجب التي ترغبين بها وتعبئة الفراغات بين شعر الحاجب. ويأتي قلم رسم الحواجب بدرجات ألوان مختلفة لتلائم كافة ألوان الشعر لتحصلي على رسمة حواجب طبيعية.
ويعتبر قلم رسم الحواجب هو المستحضر الأساس لرسم الحواجب، لكن ظهرت مؤخرا ماسكارا للحواجب وجل لرسم الحواجب بالإضافة إلى استعمال ظلال العيون بنفس لون الشعر لتعبئة الفراغات.



تابعنا على الفيسبوك :https://www.facebook.com/saidty1/
اقرأ أيضاً طريقة عمل البيتزا من هنا : https://www.saidty.com/2020/03/blog-post_99.html



نشر المقال على جوجل +

About Ala Ali

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق