ازاى تعملى كحول فى البيت بخطوات سهلة

ازاى تعملى كحول فى البيت بخطوات سهلة
كحول
ذكرت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق أن أكثر طريقة فعالة لمنع انتشار فيروس كورونا تتمثل في غسل اليدين جيداً بشكل متكرر على مدار اليوم، وفي حال عدم توفر المياه، فينبغي وقتها غسل اليدين باستخدام مطهر لليدين يحتوي على كحول بنسبة 60%.معقم اليدين من الأشياء الأساسية التي تساعدك في الوقاية من الفيروسات والجراثيم، ومع انتشار فيروس كورونا تزداد الحاجة إلى استخدام مطهر اليدين، لتعقيم يديك في أي وقت، خاصة إذا كنت في مكان لا يتوافر لديك الماء والصابون، ويمكنك عمل مطهر لليدين في المنزل ويكون فعالاً بنفس القدر مقارنة بما تشتريه من الصيدلية .

غسل اليدين بأنتظام


طريق صنع مطهر اليدين في المنزل

وفقاً للخبراء، فإن المقادير تتكون من: نصف كوب من كحول الأيزوبروبيل، نصف كوب من جل الصبار، وعاء متوسط الحجم، ملعقة، زجاجة .


ازاى تعملى كحول فى البيت بخطوات سهلة 



أما عن طريقة صنع مطهر لليدين في المنزل، فيتم مزج المزيجين سوياً، ثم تفريغ المزيج النهائي بداخل الزجاجة.
وأشار الخبراء إلى أنه في حال الرغبة في إخفاء رائحة الكحول، فمن الممكن إضافة ما بين 5-10 قطرات من الزيوت العطرية مثل اللافندر الذي يتميز بأنه يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا والجراثيم.
كما أكدوا أن مطهر اليدين المصنوع يدوياً في المنزل يعمل بنفس فعالية المطهر الذي يتم بيعه في الأسواق، بشرط إضافة الكمية الصحيحة من الكحول.

تابعينا على الفيسبوك : https://www.facebook.com/saidty1/

اقرأى أيضاً أجمل ثلاث لفات حجاب إسلامية قبل رمضان : https://www.saidty.com/2020/03/blog-post_64.html
نشر المقال على جوجل +

About Ala Ali

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق