فوائد مشاركة طفلك لكِ فى المطبخ

يمثل المطبخ بالنسبة للأطفال مكانا رائعا مليئا بالأشياء الممتعة، فهم يشاهدون أمهاتهم يعملن داخل المطبخ لتجهيز الطعام بطرق مختلفة، ولذلك فإن الأطفال يكون لديهم فضول دائم ليروا كيف يتم تجهيز وإعداد الطعام مع الوضع فى الاعتبار أن هذا النوع من الفضول يكون أيضا عند الأطفال الأكبر سنا. ومن المعروف أنك لن تتمكني دائما من إدخال طفلك أو طفلتك إلى المطبخ لمساعدتك فيه، ولكن من الممكن أن تفكرى فى وقت مناسب ليدخل فيه طفلك المطبخ.

مشاركة طفلك لكِ فى المطبخ 


يمكن للطفل الصغير أن يساعدك فى المطبخ عن طريق بعض المهام الصغيرة مثل التقليب أو إعداد المائدة، أما الأطفال الأكبر سنا فيمكنهم أن يساعدوا فى تحديد مقادير الوجبة التى يتم تحضيرها مثلا مع الوضع فى الاعتبار أنه حتى الأبناء فى سن المراهقة يمكنهم أن يكونوا مهتمين بمساعدتك فى المطبخ إذا قلت لهم أن بإمكانهم اختيار وجبة يحبونها ليساعدوا فى تحضيرها.
واعلمى أن مساعدة أطفالك لك فى المطبخ أمر سيعود عليهم بعدة فوائد ومنها تعلم المشاركة ، و المساعدة و الثقة بالنفس  وتعلم تناول الطعام الصحى و تقدير قيمة عمل الطعام .


إليكِ هذه الوجبة كمثال كيف يساعدك طفلك بها :

  • المطلوب: 1 خميرة خبز، ملعقة شاي سكر، كوب ماء دافئ، كوب جبن شيدر، كوب جبن بارميزان، كوب دقيق مع كمية إضافية على حدة، ملعقة ملح، بيضة، ملعقة كبيرة زيت زيتون، بذور السمسم، أو عباد الشمس، أو اليقطين.
  • التحضير: اطلبي من ابنك أن يضع الخميرة مع السكر مع 3 ملاعق كبيرة ماء، ويحرك المزيج معاً، ويتركه لمدة 5 دقائق، تبشر الجبنة وتقلب مع الملح، ويتم عمل حفرة في الوسط ويضاف الزيت والخميرة المذابة.
  • وظهور الفقاعات في الحفرة دليل على أنها اختمرت، يضاف الماء تدريجياً، ويخلط إلى أن تصبح العجينة لينة، وإن ظلت جافة أضيفي قليلاً من الماء، وعلى سطح مرشوش بالدقيق ضعي وقلبي العجينة حتى تصبح متماسكة وناعمة لمدة 10 دقائق.
  • وبأطراف الأصابع يعد طفلك العجينة على شكل دائرة بسمك 8 بوصات، وبعدها ينشر الجبن المرشوش على سطحها وتطوى إلى نصف العجينة، وتقسم إلى 8 قطع أو 16 قطعة على شكل كرة، وتوضع في قالب مدهون ويضغط عليها قليلاً لتصبح بوصتين.
  • تغطى الكرات بمنشفة رطبة وتترك لمدو 40 - 45 دقيقة إلى أن يتضاعف حجمها، وبعدها تترك الكرات لتختمر، ويتم خفض البيض مع القليل من الملح وتطلى سطح الكرات بواسطة فرشاة، وترش البذور فوقها وتوضع في الفرن مدة12 - 14 دقيقة.
مشاركة طفلك لكِ فى المطبخ 





تابعينا على الفيسبوك من هنا 👈: https://www.facebook.com/saidty1/

نشر المقال على جوجل +

About Ala Ali

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق