مشاركة الأطفال في أعمال المنزل الجزء الأول

 مشاركة الأطفال في أعمال المنزل


أطفالنا بيكون عندهم وقت كبير جدا مش مشغول نقدر نخليهم يستغلوه فى حاجات كتير فى مصلحتهم الشخصية و مصلحتنا :)

أولادنا لما يشاركوا فى ترتيب البيت و التنظيف لما يكبروا هيكونوا أشخاص يعتمد عليهم و يقدروا يشيلوا مسئولية و كمان هيساعدونا و يستلوا أوقاتهم فى أشياء تنفعهم .


 مشاركة الأطفال في أعمال المنزل 
 من الضروري أن يكون لكل فرد في الأسرة دور في المشاركة في أعمال المنزل، كي يدرك طفلكِ منذ نعومة أظافره أن الحفاظ على نظام المنزل ونظافته لا يقتصر على الأم فقط، فهو مسؤولية جميع أفراد الأسرة، وأن يعتاد على إنجاز المهام في وقت محدد. ولا يجب أن يشعر الطفل بثقل عند المشاركة في أعمال المنزل، بل يجب أن يشعر طفلكِ بالتقدير بعد أدائه لكل مهمة، وفي الوقت نفسه عليه أن يتعلم أنها جزء أساسي من روتينه اليومي. اجعلي مكافأتكِ لطفلكِ معنوية وليست مكافأة مادية، مثل تقبيله أو مدحه وشكره، امدحي مجهوده أيًّا كانت النتائج، إذ يجب ألا ينتظر مقابلًا لمشاركته، فهو فرد من أفراد الأسرة التي تشارك جميعها في أعمال المنزل، ولكل فرد مسؤولياته ومهامه.

 مشاركة الأطفال في أعمال المنزل


ولا يجب أن يشعر الطفل بثقل عند المشاركة في أعمال المنزل، بل يجب أن يشعر طفلكِ بالتقدير بعد أدائه لكل مهمة، وفي الوقت نفسه عليه أن يتعلم أنها جزء أساسي من روتينه اليومي. اجعلي مكافأتكِ لطفلكِ معنوية وليست مكافأة مادية، مثل تقبيله أو مدحه وشكره، امدحي مجهوده أيًّا كانت النتائج، إذ يجب ألا ينتظر مقابلًا لمشاركته، فهو فرد من أفراد الأسرة التي تشارك جميعها في أعمال المنزل، ولكل فرد مسؤولياته ومهامه.


تابعينا على الفيسبوك من هنا 👈 : https://www.facebook.com/saidty1/


نشر المقال على جوجل +

About Ala Ali

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق