للمرأة الحامل .. احذري 6 عبارات لا تقوليها للحامل في الثلث الأخير من الحمل

للمرأة الحامل ..  احذري 6 عبارات لا تقوليها للحامل في الثلث الأخير من الحمل



هناك الكثير من العبارات التي تصيب الحامل بالخوف أو الحزن أو الإحباط خاصة في الثلث الأخير من الحمل مع اقتراب موعد الولادة، لذا نقدم لكي سيدتي بعض العبارات التي يجب عليكي تجنب قولها للمرأة الحامل في الثلث الأخير  لتتجنبي ما قد يؤثر في نفسية أي من صديقاتكِ أو قريباتكِ. 

** عبارات لا تقوليها للحامل في الثلث الأخير :

 1 - استمتعي بالنوم قبل قدوم الطفل:
 هذه الجملة ستشعرها بأنها ستواجه تحديًا كبيرًا بمجرد ولادة طفلها، وأنها لن ترتاح بأي حال من الأحوال، خاصة أن الكثير من الأمهات تعانين من عدم القدرة على النوم في الشهر الأخير قبل الولادة .

 2 - ازداد وزنكِ كثيرًا:
 من العبارات التي تؤذي الحامل نفسيًّا، فهي تعلم جيدًا أن وزنها زائد بسبب الهرمونات ووزن الجنين والمياه التي تحيط به، وبالتأكيد هي لا ترغب في سماع ذلكِ. 

 3 - تجربتي في الولادة كانت صعبة ومؤلمة:
 تصيب هذه العبارة الحامل بالخوف، خاصة إذا كانت تجربتها الأولى مع الحمل والولادة، لذا يفضل الحديث معها بشكل إيجابي ومساندتها دائمًا. 

 4-أنت لا تزالين حاملًا؟: 
لا تسألي الحامل هذا السؤال، لأنها ستشعر بالإحباط بسبب طول فترة الحمل. 

 5-هل تخططين للإنجاب مرة أخرى؟: 
من العبارات المزعجة أيضًا للحامل، فهي لا تزال في انتظار مولودها الأول، ولا تعلم هل ستكون لديها رغبة في الحمل والولادة مرة أخرى أم لا، وهو أمر خاص بالأم والأب فقط. 

 6-استمتعي بوقتكِ الآن:
 لا يقف الاستمتاع عند فترة ما قبل ولادة طفل جديد، لأن هناك متعًا أخرى ستحظى بها مع طفلها، وهذه العبارة تترك انطباعًا محبطًا لدى الحامل



 
نشر المقال على جوجل +

About nora moaasron

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق