3 أطعمة لتقوية مناعة طفلك

"درهم وقاية خير من قنطار علاج".. قالوها قديما.
والوقاية ليست فقط في محاولات إبعاد أبنائنا عن مصادر العدوى والمرض، لأن ذلك جزء من الوقاية ليس إلا.

حيث إنه لا يمكننا الابتعاد بشكل كامل عن كل ما يسبب المرض، لأننا وببساطة، نعيش وأطفالنا في جو محمل بالعديد من أنواع الجراثيم والفيروسات، منها المفيد ومنها الضار ومنها الضار جدا وحتى الفتاك أحيانا.

إليكِ 3 أطعمة لتقوية مناعة طفلك للوقاية من الأمراض .

السلطة الخضراء:



 


من الأطباق التقليدية ولكنها تحمل قدر كبير من القيمة الغذائية والعناصر التي تعمل على تقوية جهاز مناعة طفلك. فهي تضم الجزر الذي يحتوي على فيتامين A المحفز لجهاز المناعة لمقاومة البكتيريا. وكذلك الطماطم التي تحتوي أيضاً على فيتامين سي و أ بالإضافة إلى الخيار والخضروات الأخرى، والتي لا تعمل فقط على تقوية مناعة الجسم ولكن أيضاً تحسين أداء الجهاز الهضمي.








طبق البيض المسلوق أو المقلي:

بيض مسلوق

لا يمكن أن يخلو فطور طفلك من البيض، فهو عنصر مهم لتقوية مناعة الجسم. ويمكنك تقديمه بطرق عدة حسب ما يفضله صغيرك. فسواء كان مسلوق أو مقلي أو حتى أقراص فلن تتغير قيمته الغذائية.






الأسماك الزيتية:
الأسماك الزيتية مثل السلمون والسردين يجب أن تكون من ضمن وجبات الطفل الأساسية، فبها نسبة عالية من الفسفور، والأوميجا 3، والبروتين، إلى جانب مجموعة فيتامين ب، وبالتالي يقي الأطفال من الأمراض ويحافظ على صحة الجسم.


سمك

نشر المقال على جوجل +

About Ala Ali

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق