12 فايده للزعفران

12 فايده للزعفران 

الزعفران والحامل 

12 فايده للزعفران 


1. يقلل من تقلب المزاج

يؤدي الحمل إلى العديد من التغييرات الهرمونية في جسمك، وهذا له تأثير عميق على مشاعرك. قد تنتقل من أن تكون غريب الأطوار في لحظة ما إلى الاندفاع أو الانفعال في لحظة أخرى. لمثل هذه الأوقات، يمكن أن يأتي الزعفران لإنقاذك. إنه بمثابة مضاد للاكتئاب ويعزز تدفق الدم إلى عقلك. يؤدي استهلاك الزعفران إلى إنتاج هرمون السيروتونين الذي يرفع من حالتك المزاجية. كما أنه يقلل من هرمون الإجهاد، الكورتيزول.

2. يدير ضغط الدم

يمكن لمعدل ضربات القلب لدى المرأة تسريع بنسبة 25 ٪ خلال فترة الحمل، مما يسبب تقلبات في ضغط الدم. يمتلك الزعفران البوتاسيوم والكروسين الذي يساعد في خفض ضغط الدم. هذه الميزة يمكن أن تكون مفيدة أثناء الحمل.

3. يهدئ غثيان الصباح

غثيان الصباح غالباً ما يجعلك تشعرين بالملل والخمول. تثبت الأدلة القصصية أن الشاي المصبوب بالزعفران يساعد غالباً في مكافحة الغثيان والدوار.
 4. يعزز تدفق الدم إلى الجهاز الهضمي
غالبية النساء يعانين من آلام في المعدة أثناء الحمل. يتباطأ الهضم أثناء الحمل، وقد تتطلب الأم الحامل بعض العوامل المحفزة لتخفيف العملية. من المعروف أن الزعفران يعزز تدفق الدم إلى الجهاز الهضمي، وبالتالي يساعد على تحسين عملية التمثيل الغذائي لديك. هذا بدوره، يساعد في تحسين الهضم. يؤدي الزعفران إلى تكوين طبقة واقية في الجهاز الهضمي. تساعد هذه الطبقة الإضافية على تهدئة حموضة الجهاز الهضمي وتقليل الانتفاخ.
 5. يخلص من التشنجات

تعاني المرأة الحامل من تقلصات تتراوح ما بين خفيفة في البداية إلى شبه حادة قبل الولادة. طوال فترة الحمل، تمتد العظام والعضلات وتتحول لاستيعاب الطفل المتنامي، وهذا يمكن أن يسبب آلام وتشنجات المعدة ومفاصل الحوض. الزعفران مسكن طبيعي. إنه يريح العضلات، مما يساعد على تخفيف آلام المعدة وتخفيف التشنجات.

6. يحمي من أمراض القلب


تتمتع Saffron بخاصية سحرية لحمايتك من أمراض القلب. أثناء الحمل، تميل النساء إلى استهلاك أكثر من الكمية المطلوبة من الأطعمة الدهنية لإشباع شهيتهن المتزايدة. هذا يمكن أن يكون له تأثير ضار على نظام القلب والأوعية الدموية. تساعد مضادات الأكسدة والكروسين والبوتاسيوم الموجودة في الزعفران في تقليل مستويات الدهون الثلاثية والكوليسترول في الجسم.


7. الزعفران يعالج أمراض الجهاز التنفسي للحامل


يمتلك الزعفران خواص مضادة للالتهابات تساعد على توسيع الشعب الهوائية الأنفية. كما أنه يقلل من الانتفاخ والالتهابات في الرئتين. نتيجة لذلك، يمكنك التنفس بوضوح. يمكن أن يساعد الزعفران أيضاً النساء الحوامل المصابات بالربو عن طريق إزالة أي انسداد موجود في رئتيهن والقصبة الهوائية.

8. يقلل من تساقط الشعر للحامل


تقلبات الهرمونات أثناء الحمل غالباً ما تؤدي إلى زيادة تساقط الشعر. هناك ممارسة واسعة الانتشار بين العديد من النساء الحوامل وهي استخدام عجينة من الحليب والزعفران والسوس للحد من تساقط الشعر. المواد المضادة للأكسدة في الزعفران تغذي الشعر، مما يجعلها أقوى.

9. يسكن آلام العضلات أثناء الحمل


مع تقدم الحمل، يصبح النوم تحدياً، حيث تقذف الأم وتتحول طوال الليل لاستيعاب النمو بشكل مريح، والتعامل مع آثار الطفرات الهرمونية، وتقليل الانزعاج من تمدد العظام. كل هذه العوامل مجتمعة تسبب تشنجات وألماً وانزعاجاً. خلال هذه الأوقات، يمكن أن يكون لديك حليب مملوء بالزعفران. يحتوي الزعفران على خصائص مهدئة خفيفة تساعد على تعزيز النوم وتمكنك من الشعور بالاسترخاء. من المعروف أن شرب الزعفران مع الحليب يحسن نوعية نومك.

10. يشفي مشاكل الجلد


تدعي العديد من النساء أن تناول الزعفران يساعدهن على محاربة مشاكل الجلد الشائعة. وتشمل هذه هروب البثور، الكلف، وحب الشباب التي تنشأ أثناء الحمل. الزعفران هو جهاز لتنقية الدم، وهو حل فعال لمشاكل الجلد التي تسببها الشوائب في الدم.

 11. يساعد على تجنب الازدحام بسبب الحساسية
في كثير من الأحيان، يكون جهازك المناعي عرضة للخطر أثناء الحمل، وعرضة للالتهابات والحساسية، لأنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات. يساعد الزعفران في تخفيف السعال والربو والحساسية واحتقان الأنف. إلى جانب ذلك، يساعد تطبيق عجينة من الزعفران وخشب الصندل على خفض الحمى.

12. يساعد على تجربة حركة الطفل


وفقاً لكتابات الأيورفيدا، يميل الزعفران إلى زيادة حرارة الجسم، مما يسبب ارتفاعاً في درجة حرارة جسمك. وهذا بدوره يؤدي إلى حركة الطفل بداخلك. من دواعي سرورك دائماً أن تشعري بأن طفلك يتحرك في رحمك.
نشر المقال على جوجل +

About radwa ahmed

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق