زيت الورد فوائده و أضراره لكِ سيدتى




 زيت الورد


زيت الورد معروف بفوائده الكثيره للبشرة و الشعر و لكن بأستخدامه الكثير يكون له أضرار أيضاً ، زيت الورد فوائده و أضراره لكِ سيدتى  <3


 فوائد زيت الورد :

* حماية البشرة من أشعة الشمس

- يمكنك وضع بضعة نقاط من زيت الورد على كريم البشرة الخاص بكِ أو واقِ الشمس الخاص بكِ أيضاً .


* ترطيب البشرة 

يعيد التوازن فى مستويات الرطوبة للبشرة و الوجه و يمكنك صنع كريم مرطب بأستخدام زيت الورد، قم بمزج المكونات التالية:

  1.  نصف كوب من زبدة الشيا، ملعقتين صغيرتين من ماء الورد، ملعقة صغيرة من العسل، 10 نقاط من زيت الورد المركز.
  2. ضع المكونات في وعاء يحيط به ماء ساخن، حتى تذوب المكونات وتتمازج سوية بشكل ممتاز مع تحريكها لعدة دقائق إلى أن تتحول لهيئة كريمية متجانسة.
  3. ثم يتم تخزين المزيج الناتج في وعاء مغلق في مكان جاف واستعماله لترطيب الوجه بشكل منتظم.
    زيت الورد
*التخلص من حب الشباب 

يساعد زيت الورد فى مكافحة حب الشباب مع استعماله بأستمرار حيثُ أنه من الزيوت المعروفة بقدرتها على تعديل أى خلل هرمونى فى جسم المرأة .

*فوائد زيت الورد للشفايف 

حيث يضفى الرقة على شفايف المرأة و يجعلها وردية اللون و له عدة فوائد حيث إنه يجعلها جذابة ويعمل على تغذية الشفاه، والعمل على حمايتها من الأشعة الشمسية الضارة لاحتوائه على فيتامين A، B، D، E، K، كما أنه يمنع ظهور البقع الداكنة، ويحد من التجاعيد، كما أنه يساهم فى نضارة البشرة وجعلها مشرقة ونقية.
 زيت الورد للشفايف 






 ترطيب الشفايف


و أما أضرار زيت الورد :
أضرار زيت الورد التي قد تحدث عند وضعه على الجلد مباشرةً عديدة ومنها؛ الشعور بحرق، واحمرار، وتهيج، ولدغ في المنطقة التي تم وضع الزيت عليها، أو زيادة الحساسية للشمس في تلك المنطقة، ولتجنب حدوث تلك الأضرار يجب تخفيف زيت الورد بزيوت أخرى كزيت الأفوكادو، أو زيت الأركان قبل وضعه على الجلد، وأيضًا من أضرار زيت الورد حدوث رد فعل تحسسي، ولذلك يجب قبل استخدام هذا الزيت وضع القليل منه على الجلد ومن ثم الانتظار لمدة 24 ساعة، وعند ظهور طفح جلدي أو تهيج الجلد فيجب تجنب استخدامه، وتجدر الإشارة إلى أنه يجب تجنب استنشاق زيت الورد بشكلٍ مباشر من الزجاجة، وذلك لأنه يحتوي على العديد من المركبات التي قد تؤدي إلى تهيج الجهاز التنفسي وبالتالي حدوث السعال أو حدوث التهاب في الأنف أو الحلق، كما وإن استنشاقه لفترات طويلة، وخاصةً عند الأطفال قد يؤدي إلى حدوث التهاب رئوي.
تهيج البشرة

تابعنا على الفيسبوك : https://www.facebook.com/saidty1/


اقرأ أيضا المرأة بين الأمان و الحب :
https://www.saidty.com/2020/02/blog-post_8.html



نشر المقال على جوجل +

About Ala Ali

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق