جفاف الجلد في فصل الشتاء

جفاف الجلد في فصل الشتاء
6 خطوات لتجنب جفاف يديك في فصل الشتاء

جفاف الجلد في فصل الشتاء
جفاف الجلد في فصل الشتاء

تتعرض بشرة أيدينا في فصل الشتاء للجفاف المستمر، لكونها معرضة للهواء البارد دائماً. و هذا الجفاف يتسبب في عدد من التشققات والجروح وغيرها. وربما تغفل الكثيرات منا أن بشرتنا تحتاج لعناية خاصة في فصل الشتاء، سواء كانت بشرة جسمنا، أو يدينا أو حتى أرجلنا.
لذلك نقدم لكي سيدتي بعض النصائح لتجنب جفاف الجلد في فصل الشتاء

1 - مرطب جيد لحماية يديك من جفاف الشتاء

الخطوة الأولى والأهم والتي يجب ألا تغفلي عنها هي ترطيب يديك. وللقيام بهذا الأمر يتوجب عليك اختيار مرطب جيد يتناسب مع طبيعة بشرتك.

2 - تكرار ترطيب اليدين

ربما تعتقدين أن ترطيب يديك يتوقف عند حد مرة واحدة في الصباح قبل خروجك من المنزل أو أخرى بالمساء. ولكن حقاً هذا مفهوم خاطئ. فيجب أن يكون المرطب برفقتك دائماً، سواء بعملك أو بحقيبة يديك. ومن حين لآخر قومي بتكرار ترطيب يديك جيداً، وبهذه الطريقة تتجنبين جفاف يديك.

3 - مساج المساء

من حق يديكي أن تمنحيها وقتاً بالمساء، كل ما عليكي هو أن تجلبي زيت اللوز، أو الجلسرين، وتقومي بعمل مساج ليديك لمدة من ٥ إلى ١٠ دقائق.

4 - احذري الماء البارد والساخن أيضاً

تواجه أغلبنا صعوبة حقاً في غسل يدها بالماء البارد نظراً لبرودة الطقس ، ولا يوجد مشكلة في ذلك. فالماء البارد يضر ببشرتك في الشتاء، لكن الأمر ذاته بالنسبة للساخن أيضاً. لذا اجعلي الماء الفاتر صديقك بهذا الطقس.

5 - تجفيف اليد جيداً

تقوم عدد من الفتيات بغسل يديها وتتركها مبللة، دون أن تسرع لتجفيفها. ولكن هذا حقاً يضر ببشرتك جداً. لذلك اسرعي إلى تجفيف يديك جيداً بعد غسلها.

6 - القفازات لحماية يديك من الجفاف


في موسم الشتاء تكون القفازات خيار جيد لحماية اليد من برودة الطقس التي تتسبب في جفافها. لذا اجعلي القفازات أيضاً صديقتك بهذا الموسم.

نشر المقال على جوجل +

About nora moaasron

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق