حولي بقايا الطعام الي اطباق جديدة

حولي بقايا الطعام الي اطباق جديدة 

اعادة تدوير بقايا الطعام 
حولي بقايا الطعام الي اطباق جديدة  - سيدتي
حولي بقايا الطعام الي اطباق جديدة


هل تتخيلين سيدتي عدد الأطباق الشهية التي يمكنكِ إعدادها من بقايا الطعام بدلًا من التخلص منها، هناك عدد لا حصر له من الأفكار الشهية لتحويل بقايا الطعام إلى أطباق جديدة 
سلطة فواكه
استخدمي بقايا الفاكهة في إعداد سلطة الفواكه، ويمكنكِ خلطها مع حليب أو الزبادي في صورة ميلك شيك، وتقديمها لطفلك ولعائلتك كمشروب مفيد غني بتركيبة الفيتا حديد والكالسيوم، خاصة في وجبة الإفطار في الصباح.

طاجن الأرز بالبشاميل
استخدمي بقايا الأرز في طاجن الأرز بالبشاميل بعد إضافة اللحم المفروم إليه والبهارات المفضلة إليك مع بعض الخضار كالبسلة والجزر، أو في مكونات أطباق الكشري المصري مع المكرونة والعدس، أو لإعداد العجة اللذيذة المحببة للأطفال.

مقبلات

استخدمي بقايا الخبز عن طريق تحميصها في الفرن أو في مقلاة مع قليل من الزيت، واستخدامه كخبز محمص مع المقبلات أو الفتة أو السلطات المختلفة، أو البقسماط إن كان فينو لتتبيل البانيه وإعداد مختلف أنواع الكفتة.

فاهيتا

اصنعي من بقايا اللحوم أو الدجاج طبقًا شهيًا من الفاهيتا قطعيها إلى قطع صغيرة وقلبيها مع شرائح البصل والفلفل الملوّن والقليل من الفلفل الحار والزيتون وصوص الطماطم، وقدميها لعائلتك مع الأرز الأبيض أو ساندوتشات لذيذة في العشاء.

كفتة سمك
استفيدي من بقايا السمك المقلي في إعداد كفتة السمك، من خلال هرس بقايا السمك منزوع الجلد مع بطاطس مسلوقة والقليل من البقسماط والبقدونس والشبت، ثم تبليها بالدقيق والبيض والبقسماط ثم حمريها.

دجاجة محشية بورق العنب في الفرن

استخدمي بقايا محشي ورق العنب في وجبة مختلفة سيحبها أفراد عائلتك وهي (دجاجة محشية بورق العنب في الفرن)، من خلال حشو دجاجة متوسط الحجم بورق العنب ، ثم ادهنيها من الخارج بصوص الزبدة والصلصة والتوابل المفضلة لديك، وأدخليها على درجة حرارة متوسطة لمدة ساعتين أو حتى تنضج حسب حجم الدجاجة.

حساء (شوربات)
خزني بقايا المرق في الفريزر فستحتاجينها في أكلات كثيرة مثل إعداد أنواع الحساء (الشوربات) المختلفة، مثل شوربة الخضار وشوربة لسان العصفور وشوربة الكريمة، إضافة إلى استخدامها في تسوية المحاشي أو الأرز أو إعداد أطباق شهية من الملوخية.

حشو للمعجنات
استخدمي بقايا الدجاج البانيه أو المسلوق كحشو للمعجنات مثل البيتزا والسمبوسك والجلاش، ويمكنكِ أن تصنعي منها طاجن مكرونة نجرسكو لذيذ، أو هرس هذه البقايا مع البيض والبقسماط والبقدونس والملح والفلفل لعمل كفتة الدجاج.

سلطة باردة
لا تتركي بقايا المكرونة المسلوقة، فيمكنك استخدامها كسلطة باردة في الغداء أو العشاء، وذلك بإضافة الفلفل الملون مع التونة والذرة الصفراء والفاصوليا وملعقة صغيرة من الخل والقليل من الملح والفلفل، إضافة إلى إمكانية استخدامها في أطباق الكشري أو وجبة سريعة من المكرونة بالصلصة الحمراء لطفلك.

إعادة استخدام الطحينة

استفيدي من بقايا الطحينة إذ يمكنك تخفيفها بالماء وحفظها فى علبة، واستخدامها في إعداد أطباق الفول أو البابا غنوج.

نشر المقال على جوجل +

About nora moaasron

This is a short description in the author block about the author. You edit it by entering text in the "Biographical Info" field in the user admin panel.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات :

إرسال تعليق